أضرار أكل الأظافر

الامارات 7 - عادة أكل الأظافر تُعتبر من السلوكيات الضارة التي يُعاني منها الكثيرون، حيث لا تقتصر على فئة عمرية معينة بل تصيب الأطفال والبالغين على حد سواء، خاصة الشباب والمراهقين. ينجذب الأشخاص تلقائيًا لعادة قضم أظافرهم، ولكن مع مرور الوقت، يُمكن أن تتحول هذه العادة إلى إدمان يسبب مشاكل صحية. يجب التعامل مع هذا المرض والبحث عن حلول له، دون تجاهله. سأتحدث في هذا النص عن أضرار عادة أكل الأظافر وطرق معالجتها.

أضرار أكل الأظافر:

زيادة فرص الإصابة بالأمراض المنقولة جنسياً، والظهورات الجلدية نتيجة لتآكل البكتيريا.
رائحة كريهة للفم بسبب امتصاص البكتيريا وانتقالها إلى الفم واللعاب.
اضطرابات في الجهاز الهضمي ونقل البكتيريا من الأظافر إلى الأمعاء.
تكوين القيح حول الأظافر الذي يتطلب علاجات غير مرغوبة أو جراحة.
تلف الأسنان واحمرار الأصابع وتورّمها.
زيادة فرص التقاط العدوى والأمراض المعدية.
مشاكل في نمو الأظافر وتشوّهات في شكلها.
طرق علاج أكل الأظافر:

الحفاظ على الأظافر نظيفة والاهتمام بها بتقليمها ووضع الطلاء لتحفيز ترك هذه العادة.
الإرادة والتصميم على ترك العادة الضارة، حيث تلعب الإرادة دورًا مهمًا في العلاج.
معرفة الأسباب التي تؤدي للجوء إلى هذه العادة والبحث عن وسائل للتخلص منها، مثل التوتر أو الخوف.
استخدام الفازلين لتقوية الأظافر ومنع العض.
وضع مواد ذات طعم أو رائحة كريهة لرفض العض، واستخدام طلاء الأظافر ذو الرائحة القوية.
التخفيف من التوتر والضغط من خلال التمارين الرياضية أو الأنشطة الترفيهية.
استبدال أكل الأظافر بمضغ الخيار أو الجزر أو العلكة.
تحتاج عادة أكل الأظافر إلى تدابير ومساعدة للتخلص منها، فالتوجيه النفسي والعلاج النفسي يمكن أن يكونا مفيدين للأشخاص الذين يعانون من هذه العادة بشكل مُستمر.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا