أسباب البواسير وعلاجها

الامارات 7 - البواسير، هي تضخمات أو تورمات في الأوعية الدموية في منطقة الشرج والمستقيم تنقسم البواسير إلى نوعين رئيسيين:

1. البواسير الداخلية: توجد في منطقة الشرج العليا، وعادةً لا تظهر على سطح الشرج. يمكن أن تسبب نزيفًا داخليًا وعادة ما تكون أقل ألمًا من البواسير الخارجية.

2. البواسير الخارجية: توجد خارج فتحة الشرج ويمكن أن تكون مؤلمة ومؤلمة عند التعرض للضغط أو الاحتكام.

أسباب البواسير تشمل:

1. الإمساك المزمن: تتعلق الإمساك المزمن بضغط زائد على الشرج عند محاولة التبرز.

2. الحمل: يمكن أن يزيد الضغط على الشرج أثناء الحمل والولادة من خطر تطوير البواسير.

3. الجلوس لفترات طويلة: الجلوس لفترات طويلة على المرحاض أو على الكرسي دون حركة يمكن أن يزيد من ضغط الشرج ويزيد من خطر البواسير.

4. ارتفاع ضغط البطن: مثل السعال المزمن أو رفع الأوزان الثقيلة بشكل متكرر.

5. العوامل الوراثية: بعض الأشخاص قد يكونون أكثر عرضة للإصابة بالبواسير بسبب عوامل وراثية.

علاج البواسير يمكن أن يشمل:

1. تغيير نمط الحياة: يشمل هذا تغيير النظام الغذائي لزيادة محتوى الألياف وشرب الكثير من الماء لمنع الإمساك. كما يجب تجنب الجلوس لفترات طويلة على المرحاض.

2. العلاج الدوائي: يمكن استخدام مراهم أو مستحضرات موضعية لتخفيف الألم والتورم. يمكن أيضًا استخدام ملينات أو مكملات ألياف عن طريق الفم لعلاج الإمساك.

3. إجراء العلاج الداخلي: يشمل علاج البواسير الداخلية بواسطة الليزر أو تجفيف البواسير بواسطة ما يعرف بالمشدات اللاسلكية (ligation) أو السكلير (sclerotherapy) لتقليل حجم البواسير.

4. الجراحة: في الحالات الشديدة وعندما لا يتم التجاوب مع العلاجات الأخرى، يمكن أن تتطلب البواسير جراحة لإزالتها.

إذا كنت تعاني من أعراض البواسير أو تشعر بألم أو نزيف من الشرج، يجب عليك استشارة الطبيب لتقديم التقييم والعلاج المناسب.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا