متى تكون نسبة الصفراء خطيرة؟

الامارات 7 - نسبة الصفراء في الدم، المعروفة أيضاً بالبيليروبين، تُقاس لتحديد مستوى الصفراء في الدم والكبد. ارتفاع نسبة الصفراء قد يكون مؤشراً على مشكلة صحية معينة، ولكن معرفة متى يعتبر ارتفاع نسبة الصفراء خطيرة يعتمد على عدة عوامل، بما في ذلك سبب الارتفاع ومدى ارتفاع نسبة الصفراء.

فيما يلي بعض الأمور التي يجب مراعاتها:

1. المدى الطبيعي: نسبة الصفراء الطبيعية في الدم تتراوح عادة بين 0.2 و1.2 ميليغرام/ديسيلتر.

2. السبب: يعتمد مدى خطورة ارتفاع نسبة الصفراء على السبب الرئيسي للارتفاع. على سبيل المثال، ارتفاع الصفراء بسبب اليرقان المصاحب للعدوى الفيروسية البسيطة غالباً ما يكون أقل خطورة من ارتفاع الصفراء بسبب مشكلة كبدية خطيرة مثل التليف الكبدي أو التهاب الكبد الفيروسي الكبدي.

3. الأعراض: من الهام جداً مراقبة الأعراض المصاحبة لارتفاع نسبة الصفراء. إذا كانت هناك أعراض خطيرة مثل تغير لون البول إلى اللون الداكن والبراز إلى اللون الفاتح، وتورم في البطن، وفقدان الوزن غير المبرر، وألم شديد في منطقة الكبد، فيجب استشارة الطبيب فوراً.

4. التاريخ الطبي: يجب مراعاة تاريخ الحالة الطبية للشخص ووجود أمراض كبدية مزمنة أو أمراض أخرى تسبب ارتفاع نسبة الصفراء.

5. اختبارات إضافية: يمكن للأطباء أخذ عينات دم إضافية وإجراء فحوصات إضافية لتقدير مدى الخطورة ومعرفة السبب الرئيسي لارتفاع نسبة الصفراء.

بشكل عام، إذا كان هناك ارتفاع في نسبة الصفراء يثير القلق، فإنه يجب استشارة الطبيب لتقديم التقييم اللازم والتشخيص الصحيح والخطة العلاجية المناسبة. لا يمكن تحديد متى تكون نسبة الصفراء خطيرة بدون فحص طبي وتقييم شامل.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا