بكتيريا الدم عند الكبار

الامارات 7 - البكتيريا في الدم عند الكبار هي حالة خطيرة تحدث عندما تنتقل البكتيريا من مكان ما في الجسم إلى الدورة الدموية. يُعرف هذا الحالة أيضًا باسم التهاب الدم (Bacteremia) أو الدم الملوث بالبكتيريا (Bacterial sepsis).

الأسباب:
- العدوى: العدوى هي السبب الرئيسي لظهور بكتيريا الدم. يمكن أن تنشأ العدوى في أي جزء من الجسم وتنتقل البكتيريا من هذا المكان إلى الدم. على سبيل المثال، التهاب الرئة، التهاب الكلى، التهابات الجلد، والتهابات الجهاز الهضمي يمكن أن تسبب بكتيريا الدم.

- الإصابات: الإصابات الجراحية أو الجروح العميقة يمكن أن تسمح للبكتيريا بدخول الدورة الدموية.

- الجهاز العصبي المركزي: بعض الحالات التي تؤثر على الجهاز العصبي المركزي مثل التهاب السحايا (Meningitis) يمكن أن تؤدي إلى بكتيريا الدم.

الأعراض:
تتضمن أعراض بكتيريا الدم عادةً:
- حمى عالية.
- ارتفاع في معدل نبض القلب.
- تسارع التنفس.
- تورم في الجلد.
- انخفاض في ضغط الدم.
- تشوش في الوعي أو الوعي الضعيف.
- آلام في العضلات والمفاصل.
- تشوهات في وظائف الأعضاء.

العلاج:
عند اشتباه ببكتيريا الدم، يجب استشارة الطبيب على الفور. عادةً، يتضمن العلاج استخدام مضادات حيوية لمعالجة العدوى، وتحسين الرعاية الداعمة مثل توفير الأكسجين والتزويد بالسوائل. في حالات خطيرة، قد تحتاج إلى العناية المركزة.

مهم جداً التصرف بسرعة عند اشتباه ببكتيريا الدم، حيث أنها حالة طبية خطيرة وتتطلب رعاية طبية فورية لمنع تفاقمها وتطورها إلى حالة حياة مهددة.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا