ما هي الامراض التي نتنقل عن طريق اللعاب؟

الامارات 7 - هناك العديد من الأمراض التي يمكن نقلها عن طريق اللعاب من بين هذه الأمراض:

1. نزلات البرد: يمكن أن تحمل اللعاب فيروسات نزلة البرد ونقلها إلى الأشخاص الآخرين عند العطس أو السعال أو مشاركة أدوات شخصية مثل الملاعق أو الأكواب.

2. الإنفلونزا: يمكن أن ينتقل فيروس الإنفلونزا عبر اللعاب عند العطس أو السعال أو مشاركة الأشياء الشخصية.

3. التهاب اللوزتين (التهاب الحلق): يمكن أن يكون التهاب اللوزتين مصدرًا للعدوى عن طريق اللعاب، وخاصةً إذا تم مشاركة الأشياء الشخصية مع شخص مصاب.

4. العدوى بفيروس الهربس البسيط: فيروس الهربس البسيط يمكن أن ينتقل عبر اللعاب من شخص إلى آخر، وقد يسبب ظهور قرح الزهري على الشفتين أو في الفم.

5. عدوى الإيدز (فيروس نقص المناعة البشرية): في بعض الحالات النادرة، يمكن أن ينتقل فيروس الإيدز عن طريق اللعاب إذا تم مشاركة أدوات ملوثة بالدم أو السوائل الجسدية.

6. عدوى العقديات (التهاب الغدد اللعابية): يمكن أن تنتقل عدوى العقديات بواسطة اللعاب عند مشاركة الأدوات الشخصية أو القبل.

للوقاية من انتقال الأمراض عبر اللعاب، يجب الامتناع عن مشاركة أدوات شخصية مثل الفرشاة الأسنان والأكواب والملاعق مع الأشخاص الآخرين عندما تكون هناك أعراض مرضية، ويجب تغطية الفم والأنف عند العطس أو السعال باستخدام المنديل أو الكوع العلوي. ويُفضل تنظيف وتعقيم الأدوات الشخصية بانتظام للوقاية من انتقال العدوى.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا