مرض العصر القاتل

الامارات 7 - يُعتبر مرض ارتفاع ضغط الدم أحد المشاكل الصحية الشائعة في العصر الحديث والمعروفة أيضًا باسم "ارتفاع ضغط الدم". يُعتبر هذا المرض "العصري" أحد أبرز الأمراض القاتلة التي تؤثر على الكثير من الأشخاص في جميع أنحاء العالم.

ارتفاع ضغط الدم يحدث عندما يكون ضغط الدم في الشرايين أعلى من المعدل الطبيعي لفترة طويلة. إذا لم يتم معالجته بشكل صحيح أو مراقبته بانتظام، يمكن أن يؤدي ارتفاع ضغط الدم إلى مضاعفات خطيرة مثل أمراض القلب والأوعية الدموية والجلطات والمشاكل الكلوية والسكتات الدماغية.

عوامل متعددة يمكن أن تؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم، بما في ذلك العوامل الوراثية وأسلوب الحياة والتغذية والعوامل البيئية. من أجل الوقاية من ارتفاع ضغط الدم ومعالجته، ينصح باتباع نمط حياة صحي يشمل ممارسة الرياضة بانتظام، وتناول نظام غذائي صحي قليل الصوديوم، وتجنب التدخين وتقليل تناول الكحول، والحفاظ على وزن صحي، والتعامل مع مستويات التوتر والإجهاد بشكل فعّال.

إذا كنت تشتبه في أن لديك ارتفاع ضغط الدم، فيجب عليك مراجعة طبيبك لإجراء الفحوصات الضرورية والحصول على تقدير دقيق لحالتك وتلقي العلاج المناسب إذا كان ذلك ضروريًا. من المهم مراقبة ضغط الدم بانتظام والامتثال لتوصيات الطبيب للسيطرة على الحالة والحفاظ على صحة القلب والأوعية الدموية.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا