ما هي أسباب الصفراء عند الأطفال؟

الامارات 7 - الصفراء عند الأطفال هو حالة تحدث عندما يتراكم البيليروبين (مادة ناتجة عن تحلل الهيموجلوبين في خلايا الدم الحمراء القديمة) في الجسم بشكل زائد، مما يؤدي إلى تلون الجلد والعيون باللون الأصفر. هذا يحدث عادة عند الأطفال الرضع وغالبًا ما يعتبر ظاهرة طبيعية تسمى "صفراء الرضع" أو "صفراء الولادة". ومع ذلك، قد تكون هناك أسباب أخرى للصفراء عند الأطفال تحتاج إلى اهتمام طبي. إليك بعض الأسباب الشائعة للصفراء عند الأطفال:

1. صفراء الولادة (Jaundice of the Newborn): يحدث هذا النوع من الصفراء نتيجة لاختلاف في كفاءة كبد الرضيع في معالجة البيليروبين. قد تحتاج بعض الأطفال إلى العلاج بأضواء الصفراء (الفوتوثيرابي) للتخلص من البيليروبين الزائد.

2. ارتفاع مستوى البيليروبين: يمكن أن يحدث ارتفاع في مستوى البيليروبين بسبب زيادة تحلل الهيموجلوبين أو تراكمه بشكل غير عادي، وهذا يمكن أن يكون نتيجة لعدة عوامل مثل التفاعل الخماسي الزمني، والعدوى، ومشاكل في الكبد.

3. عدوى: العدوى بفيروسات مثل فيروس التهاب الكبد أو أي عدوى أخرى يمكن أن تؤدي إلى ارتفاع مستوى البيليروبين.

4. ارتفاع مستوى البيليروبين المرتبط بالحلم السكري (Hyperbilirubinemia): في بعض الحالات النادرة، قد يكون لدى الأطفال مشكلة وراثية تجعلهم أكثر عرضة للصفراء.

5. مشاكل في الكبد: بعض الأمراض الكبدية مثل مرض الكبد الدهني غير الكحولي قد تؤدي إلى تراكم البيليروبين في الجسم.

إذا كنت قلقًا بشأن الصفراء عند طفلك، يجب عليك استشارة طبيب الأطفال أو طبيب الأمراض الباطنية لتقديم التقييم والعلاج المناسب إذا كان ذلك ضروريًا. الطبيب سيقوم بتقدير السبب وسيوجهك إلى الإجراءات اللازمة للعناية بصحة طفلك.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا