تشخيص العقم عند الرجال بواسطة الإبر

الامارات 7 - تشخيص عقم الرجال عادة يتطلب تقديم تقييم طبي دقيق وفحص متخصص. من غير الممكن تشخيص عقم الرجال بواسطة الإبر بدون عمليات جراحية، لكن هناك العديد من الاختبارات والفحوصات التي يمكن أن تُساعد في تحديد سبب العقم ومن ثم تحديد العلاج المناسب إليك بعض الاختبارات والتقنيات التي يمكن استخدامها لتقدير سبب العقم في الرجال:

1. تحليل السائل المنوي (سائل السيلان):
- يتم تحليل عينة من السائل المنوي لتقييم عدد ونوعية وحركة الحيوانات المنوية.
- يمكن أن يظهر هذا التحليل مشاكل مثل قلة عدد الحيوانات المنوية (عقم نقصي) أو حركة ضعيفة أو تشوهات في هياكلها.

2. اختبارات هرمونية:
- يمكن أن تُجرى اختبارات لقياس مستويات الهرمونات في الجسم، مثل هرمون التستوستيرون وهرمونات الغدة النخامية.
- يمكن أن تكون اضطرابات هرمونية سببًا لعدم القدرة على الإنجاب.

3. فحص الخصيتين:
- يتضمن فحص الخصيتين تقييم حجم وملمس الخصيتين والقيام بأي اختبارات إضافية إذا كان هناك اشتباه في وجود مشكلات في الخصيتين.

4. فحص القنوات النقلية (المجرى المنوي):
- يمكن أن يتضمن فحص القنوات النقلية التقييم المبدئي لوجود عدم انسداد في المجرى المنوي.

5. تصوير العظام:
- في بعض الحالات، قد يتعين إجراء تصوير للعظام للبحث عن وجود تشوهات هيكلية أو عوامل أخرى تؤثر على الإنتاج المنوي.

من المهم العمل بالتعاون مع طبيبك لتحديد الفحوصات المناسبة بناءً على تاريخك الصحي وأعراضك. بناءً على نتائج الفحوصات، يمكن أن يتم تحديد العلاج المناسب لعقم الرجال، والذي قد يشمل العلاجات الهرمونية أو الجراحة أو تقنيات تلقيح الحيوانات المنوية (ICSI) إذا كانت الحاجة ماسة.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا