نفي تصريحات منسوبة لقاسم سليماني حول الأردن ..

الامارات 7 - أكد مصدر دبلوماسي في السفارة الإيرانية لدى الأردن أن قسم الإعلام والعلاقات العامة في الحرس الثوري الايراني أصدر بيانا نفى فيه ما تم تداوله من تصريحات على لسان قائد فيلق القدس في الحرس الثوري قاسم سليماني، وتتعلق بدول في الإقليم بينها الأردن.

وقال المصدر في تصريح خاص ليومية "الغد"، الاثنين، "إن هذه التصريحات لا أساس لها من الصحة وإنها محض اكاذيب"، مضيفا أن البعض يريد توتير العلاقات بين الدول، بدون أن يوضح من هم "البعض" الذين يؤشر إليهم.

وجدد المصدر التأكيد "لم يصدر بتاتا مثل هذه التصرحيات عن سليماني لا من قريب ولا من بعيد".

وكانت صحيفة القبس الكويتية نقلت في عددها الصادر، الاثنين، عن وكالة يسنا الإيرانية شبه الرسمية، تصريحات لسليماني قال فيها "إن بلاده حاضرة في لبنان والعراق، وإن هذين البلدين يخضعان بشكل أو بآخر لإرادة طهران وأفكارها"، مشيرا إلى أن "إيران بإمكانها التحكّم في الثورات العربية لتوجهها نحو العدو، وأن هذه الإمكانية متوافرة في الأردن".

وذكرت "القبس" نقلا عن الوكالة الإيرانية أن تصريحات لسليماني أدلى بها في ندوة تحت عنوان "الشباب والوعي الإسلامي"، بحضور بعض الشباب من البلدان العربية، التي شهدت ثورات ضد أنظمة الحكم.

وفي وقت لاحق أصدرت السفارة الإيرانية بيانا وفيما يلي نصه:

یعلن القسم الاعلامي في سفارة الجمهورية الاسلامية الايرانية ان بعض وسائل الاعلام نشرت، الاحد الموافق 22/3/2015، خبرا نسبه الى الفريق قاسم سليماني قائد قوات القدس للحرس الثوري حول التطورات في المنطقة و المملكة الاردنية الهاشمية على وجه خاص فبما ان هذه الاخباروالتحيلات الكاذبة تحمل في طياتها مخاطر قد تنعكس على الراي العام تود السفارة ان تعلن ما يلي:

ان دائرة العلاقات العامة في الحرس الثوري في الجمهورية الاسلامية الايرانية وبعد فترة وجيزة من نشر الخبر المنسوب الى الفريق سليماني و التحليلات الصادرة حوله صدرت بيانا جاء فيه : ان الحرس الثوري ينفي بشدة الاخبار والتحليلات التي تم نشرها في بعض وسائل الاعلام مؤكدا انها لا اساس لها من الصحة واذ يشدد على ان الحرس الثوري يحتفظ لنفسه حق الملاحقة القانونية عبر السلطات الشرعية و المحاكم القضائية كون هذه الاخبار الملفقة و المفبركة تترك أثارا سلبية لدى الراي العام يؤكد انه سيقوم باتخاذ الاجراءات اللازمة بهذا الخصوص.

وعلى صعيد متصل تود السفارة ان تدعو جميع الاطراف الحريصة على خلق مناخات من الود والاحترام و العمل المشترك الى توخي الحذر والانتباه الشديد تجاه التعامل والتعاطي مع الاكاذيب والاخبار الملفقة والسموم التي تبث هنا او هناك ناشده اياها بضرورة توخي اليقظة ازاء المؤامرات التي يحكيها الاعداء و الاطراف الكارهة التي تبحث عن كيد و شر بين ابناء الامة الواحدة كما تود ان تؤكد انه في الوقت الذي تسير العلاقات بين الجمهورية الاسلامية الايرانية و المملكة الاردنية الهاشمية و بفضل حكمة القادتين في البلدين ورغبتهما في تعزيز العلاقات و تطويرها نحو مزيد من الانفتاح و الانفراج و التفاهم و ترسيخ مبادى الثقة و العمل المشترك تعمل القوى الكارهة و سائر الاطراف المعادية على عرقلة مسار تحسين العلاقات البينية سواء علي المستوى الثنائي او العمل الجماعي المشترك حيث تستخدم كل امكاناتها لاختلاق الفتن و التخويف و التهويل وايجاد حالات الاحتقان و تكريس الازمات و النزاعات بين الدول الاسلامية و العربية لتحقيق ماربها التي تصب اخيرا في خانة اعداء الامتين العربية والاسلامية فحسب.

سوسنة



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا