كل ما يهمك عن مواصفات أودي A3

الامارات 7 - سيارة أودي A3 هي سيارة صغيرة الحجم من فئة السيدان، وهي جزء من الجيل الرابع الذي تم إنتاجه اعتبارًا من عام 2020. إليك ملخصًا لأهم مواصفاتها وإضافاتها:

مواصفات أودي A3 الأساسية:
- المحرك: تتوفر أودي A3 بخيارين للمحركات. الأول هو محرك بنزين سعة 1.5 لتر ومكون من 4 أسطوانات تيربو مدمج مع نظام هجين مساعد، ويولد قوة تصل إلى 148 حصانًا وعزم دوران يصل إلى 250 نيوتن متر. الثاني هو محرك بنزين سعة 2 لتر ومكون من 4 أسطوانات تيربو مدمج مع نظام هجين مساعد، ويولد قوة تصل إلى 201 حصانًا وعزم دوران يصل إلى 320 نيوتن متر.

- ناقل الحركة: تمتاز معظم نسخ أودي A3 بناقل حركة أوتوماتيكي ثنائي الكلاتش بـ 7 سرعات، وهو متصل بنظام دفع بالعجلات الأمامية. وهناك خيار للدفع الرباعي متاح للنسخ التي تأتي بمحرك بنزين سعة 2 لتر.

- استهلاك الوقود: يتراوح استهلاك الوقود حسب نوع المحرك والنسخة. على سبيل المثال، المحرك بسعة 2 لتر يستهلك حوالي 8.1 لتر داخل المدينة وحوالي 6.1 لتر للطرق السريعة.

- التسارع: يمكن للمحرك بسعة 2 لتر الانطلاق من 0 إلى 100 كيلومتر/ساعة في 5.4 ثواني، بينما يحتاج المحرك بسعة 1.5 لتر إلى 8.2 ثواني.

- مقاسات السيارة: تختلف مقاسات السيارة حسب النسخة، ولكن بشكل عام، فإن طول نسخة السيدان يبلغ حوالي 449.5 سنتيمتر، وارتفاعها حوالي 142.5 سنتيمتر. أما نسخة السبورتباك فتبلغ طولها حوالي 434 سنتيمتر وارتفاعها حوالي 145 سنتيمتر، وعرض السيارة حوالي 181.6 سنتيمتر.

إضافات أودي A3:
- تتضمن إضافات أودي A3 ميزات السلامة ومساعدة السائق والترفيه، ومن أهمها:
- وسائد هوائية أمامية وستائر هوائية جانبية للمقاعد الأمامية.
- نظام تنبيه لحركة المرور الخلفية.
- نظام المحافظة على مسار المركبة والتنبيه عند مغادرته.
- كاميرا خلفية ومستشعرات أمامية وخلفية للمساعدة في الاصطفاف.
- نظام اكتشاف حركة المشاة وفرامل تلقائية في حال عبورهم أمام السيارة.
- شاشة وسائط متعددة تعمل باللمس قياس 10.1 إنش.
- نظام ملاحة عبر الأقمار الصناعية.
- توافق لاسلكي مع آبل كار بلاي وسلكي مع أندرويد أوتو.
- نظام صوت مكون من 6 مكبرات.
- تنجيد جلدي يشمل عجلة القيادة.
- إمكانية الدخول والتشغيل بدون مفتاح.
- نظام اصطفاف شبه آلي.
- مكيف هواء مع تحكم بدرجة الحرارة لمنطقتين منفصلتين.
- شاشة معلومات وعدادات للسائق قياس 12.3 إنش.
- مساعدة قيادة تكيفية (للنسخ المتقدمة).
- مثبت سرعة تكيفي.
- مقاعد أمامية قابلة للتعديل في 4 اتجاهات كهربائيًا.
- مرايا جانبية مدفئة وقابلة للتعديل



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا