ما هي أعراض القصور الكلوي؟

الامارات 7 - القصور الكلوي هو حالة تحدث عندما تفقد الكليتان القدرة على أداء وظائفهما بشكل كامل أو جزئي. تظهر أعراض القصور الكلوي بشكل تدريجي وقد تكون غير واضحة في المراحل الأولى. إليك بعض الأعراض الشائعة للقصور الكلوي:

1. ارتفاع ضغط الدم: يمكن أن يكون ارتفاع ضغط الدم واحدًا من أولى علامات القصور الكلوي.

2. احتباس السوائل والأملاح: يمكن أن يتسبب القصور الكلوي في تراكم السوائل والأملاح في الجسم، مما يؤدي إلى انتفاخ الأقدام والكاحلين والوجه، وزيادة الوزن بشكل مفاجئ.

3. اضطرابات التبول: قد تظهر أعراض مثل زيادة التبول ليلاً، أو تقليل تردد التبول، أو تغير لون ورائحة البول.

4. آلام في منطقة الكلى: بعض الأشخاص يشعرون بآلام في منطقة الكلى في الظهر.

5. تعب وضعف: قد يعاني المصاب بالقصور الكلوي من تعب شديد وضعف عام.

6. فقدان الشهية وفقدان الوزن: قد يفقد المريض شهيته ويفقد وزنه بدون سبب ظاهر.

7. اضطرابات في النوم: القصور الكلوي قد يسبب اضطرابات في النوم مثل الأرق.

8. اضطرابات في الهضم: يمكن أن تتضمن الأعراض اضطرابات في الهضم مثل غثيان وقيء.

9. ارتفاع مستوى اليوريا والكرياتينين في الدم: يمكن تحليل الدم لقياس مستوى هذين المركبين لتقدير وظائف الكلى. ارتفاع مستوى اليوريا والكرياتينين في الدم يشير إلى مشكلة في الكلى.

10. اضطرابات في مستوى الكالسيوم والفوسفات في الدم: يمكن أن يؤدي القصور الكلوي إلى اضطرابات في توازن مستوى الكالسيوم والفوسفات في الدم.

إذا كنت تعاني من أي من هذه الأعراض أو تشك في وجود مشكلة في وظائف الكلى، يجب عليك مراجعة طبيبك أو أخصائي الكلى للفحص وإجراء الاختبارات اللازمة للتأكد من التشخيص والبدء في العلاج المناسب إذا كان ذلك ضروريًا.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا