ما هو احتقان الرئة؟

الامارات 7 - احتقان الرئة (بالإنجليزية: Pulmonary congestion) هو حالة تتعلق بتراكم السوائل أو الدم في أنسجة وأوعية الرئتين، مما يؤدي إلى صعوبة في التنفس وقد يكون مصحوبًا بأعراض أخرى. يمكن أن يكون هذا التراكم نتيجة لعدة أسباب، منها:

1. قصور القلب الاحتقاني (Congestive Heart Failure): يمكن أن يسبب ضعف عضلة القلب عدم قدرة القلب على ضخ الدم بكفاءة، مما يؤدي إلى تجمع الدم في الأوعية الرئوية وزيادة ضغط الدم في الأوعية الرئوية.

2. التهاب الرئة (Pneumonia): قد يحدث احتقان الرئة نتيجة لالتهاب الرئة الحاد، حيث تتجمع السوائل والخلايا الملتهبة في الأوعية الرئوية.

3. ارتفاع ضغط الدم في الأوعية الرئوية (Pulmonary Hypertension): يمكن أن يحدث نتيجة لمشاكل في القلب أو الرئتين، ويؤدي إلى تضخم وتقلص الأوعية الرئوية وتراكم الدم فيها.

4. تسرب السوائل من الأوعية الدموية (Capillary Leak Syndrome): تعد هذه حالة نادرة تؤدي إلى تسرب السوائل من الأوعية الصغيرة (الشعيرات) في الرئتين إلى الأنسجة المحيطة.

أعراض احتقان الرئة قد تشمل صعوبة في التنفس، وزيادة تنفس الشخص، والشعور بالخنق، وسعال مصحوب ببلغم، وألم في الصدر. إذا كنت تعاني من أي من هذه الأعراض، فيجب عليك مراجعة الطبيب لتقديم التقييم والعلاج المناسب. يتضمن علاج احتقان الرئة عادة علاج السبب الأساسي وتخفيف الأعراض وتحسين وظائف الرئتين والقلب.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا