كيفية تفتيت حصى الكلى

الامارات 7 - تفتت حصى الكلى يمكن أن يكون ضروريًا إذا كانت الحصى كبيرة جدًا لدرجة أنها لا تمر بشكل طبيعي عبر الجهاز البولي أو إذا كانت تسبب ألمًا شديدًا أو مشاكل صحية أخرى. هناك عدة طرق لتفتيت حصى الكلى، والتي تشمل:

1. الموجات فوق الصوتية (ESWL - Extracorporeal Shock Wave Lithotripsy): هذه الطريقة تستخدم موجات فوق الصوتية لكسر حصى الكلى إلى قطع صغيرة يمكن أن تمر بشكل طبيعي عبر الجهاز البولي. يتم تنفيذ هذه العملية بواسطة آلة خاصة توجه الموجات فوق الصوتية نحو الحصى.

2. الجراحة: في حالة عدم نجاح تفتيت الحصى بواسطة ESWL أو إذا كانت الحصى كبيرة جدًا، قد يتعين على الجراح إجراء عملية جراحية لإزالة الحصى من الكلى. تعتمد طريقة الجراحة على حجم وموقع الحصى.

3. تنظير الكلى (Ureteroscopy): يمكن استخدام هذه الإجراءات لإزالة حصى الكلى من القناة البولية باستخدام جهاز نحيف يتم إدخاله عبر القناة البولية والمثانة حتى الكلية.

4. الأدوية: قد تصف الأدوية مثل الألفا-بلوكرز أو مُحلِّلات الكالسيوم للمساعدة في توسيع القنوات البولية وتخفيف الألم عند تمرير الحصى.

تذكر أن الخيار المثلى لعلاج حصى الكلى يعتمد على عدة عوامل مثل حجم الحصى، مكانها، وحالة الصحية العامة للمريض. يجب دائمًا استشارة الطبيب لتقييم حالتك واختيار العلاج الأنسب بالنسبة لك.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا