لماذا ينتفخ بطن الميت؟

الامارات 7 - انتفاخ بطن الميت يحدث بعد وفاته ببضع ساعات هذا الانتفاخ يعزى إلى عملية تحلل الجسم بعد الوفاة وتكون هناك غازات تتراكم داخل الجهاز الهضمي والأمعاء بسبب تفكك الخلايا والأنسجة بفعل البكتيريا والأحياء المجهرية التي توجد طبيعياً في الجسم.

عندما يتحلل الجسم، يبدأ بإنتاج هذه الغازات والأملاح التي تتجمع في المعدة والأمعاء، مما يؤدي إلى زيادة الضغط داخل البطن وتوسعها. هذا الانتفاخ في بطن الميت يمكن أن يكون واضحاً وملحوظاً وقد يسبب تغييراً في شكل الجثة.

للتخفيف من هذا الانتفاخ ومنعه، يتم غالباً وضع جثة الميت في وضع مستلق أفقي على جانبه الأيمن. هذا الوضع يساعد على تصريف الغازات بعيداً عن الجزء العلوي من الجسم ويقلل من انتفاخ البطن. بالإضافة إلى ذلك، يتم غالبًا دفن الجثة في وقت قريب بعد الوفاة لتجنب التحلل الزائد والانتفاخ.

يجب مراعاة أن هذه العملية تحدث بشكل طبيعي بعد الوفاة ولا يمكن تجنبها، ولكنها تعد جزءًا من عملية التحلل الجسدي للجثة بعد الوفاة.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا