الاعراض الجلدية في الذئبة الحمراء

الامارات 7 - الذئبة الحمراء (Lupus Erythematosus) هو مرض مناعة ذاتية يمكن أن يؤثر على مختلف أجزاء الجسم، بما في ذلك الجلد. الأعراض الجلدية في الذئبة الحمراء يمكن أن تتنوع بشكل كبير وتشمل ما يلي:

1. طفح جلدي: يعتبر الطفح الجلدي واحدًا من العلامات الأكثر شيوعًا للذئبة الحمراء. يمكن أن يكون الطفح على شكل بقع حمراء أو تصبغات على الجلد. يظهر الطفح عادة على الوجه والرقبة والذراعين والصدر.

2. آفات حمراء: تظهر آفات صغيرة حمراء على الجلد تشبه الحبوب وتعرف باسم "الآفات الجلدية الحمراء"، وتظهر عادة على الوجه والأذنين وفروة الرأس.

3. تلف الجلد من التعرض للشمس: الأشعة فوق البنفسجية من أشعة الشمس يمكن أن تزيد من حدة أعراض الذئبة الحمراء، وقد تسبب تحسس الجلد وتغيرات لون البشرة.

4. تقرحات في الفم والأنف: تقرحات قد تظهر في الفم والأنف والحلق وتسبب ألمًا وتورمًا.

5. فقدان الشعر: يمكن أن يؤدي الذئبة الحمراء إلى تساقط الشعر في مناطق معينة على فروة الرأس.

6. تضخم الأوعية الدموية: قد تظهر الأوعية الدموية المتوسعة والمؤلمة على الجلد.

7. تغيرات في لون الجلد: تصبغ الجلد أو تغير لونه بشكل غير عادي، حيث يمكن أن يصبح الجلد أكثر حساسية للشمس.

8. حكة: قد تعاني بعض الأشخاص من حكة شديدة في الجلد.

من المهم ملاحظة أن الأعراض الجلدية في الذئبة الحمراء يمكن أن تتفاوت من حالة لأخرى وتختلف في شدتها. يجب على الأشخاص الذين يعانون من أعراض جلدية مثل هذه استشارة طبيب الجلد أو طبيب الروماتولوجي للتقييم والعلاج المناسب.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا