مشاكل العين

الامارات 7 - مشاكل العين هي مجموعة متنوعة من الحالات والأمراض التي تؤثر على البصر أو الصحة العامة للعين. إليك بعض المشاكل الشائعة التي يمكن أن تواجه العين:

1. التهاب العين (التهاب الملتحمة): حالة تتسم بتورم واحمرار العين وإفرازات مائية أو صديدية. قد تكون ناتجة عن التحسس، العدوى، أو التهيج.

2. النقرس: حالة تتسبب في تراكم حبيبات حمض اليوريك في المفاصل والأنسجة، ويمكن أن تؤثر أيضًا على العين وتسبب التهاب العين النقرسي.

3. الزرق (الجلوكوما): حالة ترتفع فيها ضغط العين، مما يمكن أن يؤدي إلى ضرر في العصب البصري وفقدان البصر إذا لم يتم معالجتها بشكل صحيح.

4. الضمور البقعي (التصلب المتعدد): حالة تتسبب في تلف الغمد العصبي في الجهاز البصري وتؤدي إلى مشاكل بالرؤية.

5. الساد (الساد العيني): تتسبب في تقلص الحدقة وتشوه البصر في الضوء الساطع.

6. الجفاف العيني: حالة تنشأ عندما تكون العين غير قادرة على إنتاج كمية كافية من الدموع أو عندما تكون الدموع غير فعالة في الحفاظ على الرطوبة في العين.

7. حول العين (الانتفاخ حول العين): يمكن أن يكون نتيجة للتهاب أو الإصابة أو عوامل أخرى ويتمثل في انتفاخ منطقة حول العين.

8. مياه العين: حالة تتسم بالإفراط في إنتاج الدموع وتسبب التهاب واحمرار في العين.

9. النكاف (الجلادة): حالة تتسبب في نمو الأنسجة الجلدية على سطح العين وقرنيتها.

10. الاستئصال (التكسر): حالة تتسبب في تشوه شكل العين نتيجة للإصابة أو العوامل الوراثية.

هذه مجرد عينة من المشاكل الشائعة التي يمكن أن تؤثر على العين. إذا كنت تعاني من أي أعراض أو مشكلات في العين، من الضروري استشارة طبيب العيون أو محترف طبي مؤهل لتقديم التقييم والعلاج المناسب.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا