ما هو مرض نقص المناعة الوراثي؟

الامارات 7 - نقص المناعة الوراثي، الذي يُعرف أيضًا بمرض الايمونوديفيسينسي، هو مجموعة من الاضطرابات الوراثية التي تؤثر على جهاز المناعة الطبيعي للجسم. يعني هذا أن الأفراد الذين يعانون من نقص المناعة الوراثي لديهم نقص في قدرة جهاز المناعة على مقاومة العدوى والأمراض. هذا النقص يمكن أن يكون نتيجة للتغييرات الجينية الموروثة التي تؤثر على وظيفة المكونات المختلفة للجهاز المناعي.

هناك العديد من الأمراض والاضطرابات التي تصنف تحت فئة نقص المناعة الوراثي، ومنها:

1. متلازمة العجز المناعي المكتسبة (AIDS): هذه الحالة تنتج عن فيروس نقص المناعة البشرية (HIV) الذي يهاجم ويضعف نظام المناعة.

2. متلازمة غودجين: هذه الحالة تسبب نقصًا في الخلايا البيضاء (اللمفاوية) في الدم وتجعل الجسم أكثر عرضة للعدوى.

3. متلازمة داون: هذا هو نوع من النقص المناعي الذي يرتبط بتواجد صبغي إضافي في الزوج 21 ويؤثر على جهاز المناعة.

4. العديد من اضطرابات أخرى مثل الضمور المبكر للمفاصل (SCID) ومرض الشلل الرعاش وغيرها.

الأفراد الذين يعانون من نقص المناعة الوراثي يكونون عرضة للإصابة بالعدوى بشكل أكبر من الأفراد الأصحاء، وقد يحتاجون إلى العناية الطبية المناسبة والعلاجات الموجهة لتعزيز وظيفة الجهاز المناعي وتقليل خطر الإصابة بالعدوى. العلاج يعتمد على نوع وشدة نقص المناعة الوراثي ويشمل غالبًا توجيهات طبية دقيقة واستخدام الأدوية والعلاجات الإضافية حسب الحاجة.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا