المحافظة على العين بالاعشاب

الامارات 7 - العناية بالعين والحفاظ على صحتها مهمة جداً للحفاظ على رؤيتك والوقاية من الأمراض والمشكلات العينية. على الرغم من أن هناك بعض الأعشاب والمكملات الغذائية يمكن أن تكون مفيدة لصحة العين، إلا أنه يجب استشارة طبيب العيون قبل استخدامها للتأكد من أنها مناسبة لحالتك الصحية الخاصة. فيما يلي بعض الأعشاب والمكملات الغذائية التي يمكن أن تكون مفيدة للعين:

1. الزيانثين: هو مركب موجود في العديد من الخضروات والفواكه مثل السبانخ والكرفس والبرتقال. يعتقد أن الزيانثين يساعد في حماية العين من أضرار الأشعة فوق البنفسجية ويمكن العثور على مكملات الزيانثين في السوق.

2. الزنك: يلعب الزنك دوراً هاماً في صحة العين ويساعد في الحفاظ على رؤية جيدة. يمكن العثور على الزنك في الأطعمة مثل اللحوم والأسماك والبيض، ويمكن أيضاً تناول مكملات الزنك بإشراف طبيب.

3. البيليروبين: هو مركب موجود في عشبة القرطم (الزهور البرية)، ويعتقد أنه يمكن أن يكون له تأثير مفيد على العين ويستخدم بشكل تقليدي في علاج بعض الاضطرابات العينية.

4. زيت السمك: يحتوي زيت السمك على أحماض دهنية omega-3 التي قد تساهم في الحفاظ على صحة الشبكية وتقليل مخاطر بعض الأمراض العينية.

5. الكركمين: مركب موجود في الكركم، وهو مضاد للأكسدة ويمكن أن يكون له فوائد صحية للعين.

على الرغم من وجود هذه الأعشاب والمكملات الغذائية، إلا أن أفضل طريقة للحفاظ على صحة العين هي الحفاظ على نمط حياة صحي، وذلك من خلال تناول غذاء متوازن وغني بالفيتامينات والمعادن، وحماية العين من الشمس باستخدام نظارات شمسية، والامتناع عن التدخين، والحفاظ على مستوى جيد من السكري في الدم وضغط الدم، وزيارة طبيب العيون بانتظام لفحص العين والكشف عن أي مشاكل صحية مبكرة.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا