أعراض مرض الزلال

الامارات 7 - مرض الزلال هو حالة تتميز بتسرب البروتينات (بما في ذلك بروتين الألبومين) إلى البول بكميات زائدة نتيجة لاضطراب في وظيفة الكلى. يتميز هذا المرض بوجود بيلة بروتينية في البول وهو عرض لمشكلة صحية تؤثر عادة على وظائف الكلى. قد لا تظهر أعراض مبكرة لمرض الزلال وتتطلب فحصًا للبول لاكتشافه. ومع تقدم المرض، يمكن أن تظهر بعض الأعراض المحتملة التي تشمل:

1. رغوة في البول: ظهور فقاعات في البول بسبب وجود البروتينات الزائدة.

2. انتفاخ في الأطراف (اليدين والأقدام) أو الوجه: يمكن أن يكون نتيجة تجمع السوائل.

3. زيادة في تردد التبول.

4. ضيق التنفس.

5. التعب والإرهاق.

6. الغثيان والتقيؤ.

7. فقدان الشهية.

عند اكتشاف مرض الزلال، يتعين على الشخص استشارة الطبيب للتحقق من سببه وبدء العلاج المناسب. العلاج يعتمد على السبب الرئيسي للزلال وقد يشمل إدارة مشكلات صحية أخرى مثل ارتفاع ضغط الدم أو مرض السكري، تغيير نمط الحياة بما في ذلك التغذية الصحية وممارسة الرياضة، وتناول الأدوية التي يصفها الطبيب للمساعدة في تحسين وظائف الكلى والسيطرة على تسرب البروتينات إلى البول.

من المهم متابعة توجيهات الطبيب والفحوصات الدورية لمراقبة تقدم حالة الكلى وضمان العلاج الصحيح.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا