كيفية مقاومة النعاس

الامارات 7 - لمقاومة النعاس والبقاء منتبهًا ونشطًا أثناء النهار، يمكنك اتباع بعض الإجراءات والتغييرات في نمط الحياة الخاص بك. إليك بعض النصائح للمساعدة في مقاومة النعاس:

1. النوم الكافي: يجب عليك التأكد من الحصول على ما لا يقل عن 7-9 ساعات من النوم في الليلة الواحدة. النوم الكافي يساعد في الحفاظ على استيقاظك منتعشًا في الصباح.

2. تنظيم الجدول الزمني للنوم: حاول أن تذهب إلى السرير وتستيقظ في نفس الأوقات يوميًا حتى تعتاد جسمك على نمط النوم الثابت.

3. تناول وجبات خفيفة ومتوازنة: تجنب تناول وجبات ثقيلة أو مشبعة بالدهون قبل النوم، واختر وجبات خفيفة وصحية.

4. ممارسة الرياضة: قم بممارسة النشاط البدني بانتظام، حيث يمكن للتمارين الرياضية أن تزيد من مستويات الطاقة وتقلل من النعاس.

5. تناول مشروبات محفزة: شرب كميات مناسبة من الماء والشاي أو القهوة يمكن أن يساعد في تجنب الشعور بالنعاس. ولكن تجنب شرب الكميات الزائدة من القهوة قبل النوم حيث يمكن أن تؤثر على نوعية النوم.

6. التحدث مع الضوضاء: حاول العمل في مكان هادئ وخالي من الضوضاء قدر الإمكان لتقليل التشتت والنعاس.

7. الراحة القصيرة: إذا شعرت بالنعاس أثناء اليوم، يمكنك القيام بقسط قصير للراحة (قيلولة) لمدة 15-20 دقيقة. تجنب القيلولات الطويلة لأنها قد تؤثر على النوم الليلي.

8. التنفس العميق: جرب التنفس العميق وتنفس الهواء النقي لزيادة الأكسجين في الدم وزيادة الانتباه.

9. تجنب الأدوية المنومة: تجنب استخدام الأدوية المنومة بدون استشارة طبية، إذا كنت بحاجة إلى مساعدة في التغلب على مشكلات النوم، فاستشر طبيبك.

10. الانخراط في الأنشطة المحفزة: قم بممارسة الأنشطة التي تثير اهتمامك وتشجعك على البقاء منتبهًا ونشطًا.

إذا استمر النعاس واضطرابات النوم لديك بشكل مزمن، يجب عليك مراجعة طبيب نفسي أو طبيب أخصائي في النوم لتقييم حالتك والعثور على العلاج المناسب إذا كان ذلك ضروريًا.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا