أعراض سرطان المعدة

الامارات 7 - سرطان المعدة هو نوع من أنواع سرطان الجهاز الهضمي، ويمكن أن يكون له عدة أعراض. يجب ملاحظة أن الأعراض يمكن أن تكون غير محددة وتشابه أعراض العديد من الأمراض الأخرى، لذلك من المهم الاهتمام بأي أعراض مستمرة أو غير عادية والتحدث مع الطبيب للفحص والتقييم. إليك بعض الأعراض الشائعة لسرطان المعدة:

1. الألم المعدي: الشعور بألم أو توتر في منطقة المعدة أو البطن العلوي، ويمكن أن يكون هذا الألم مزمنًا أو حادًا.

2. فقدان الشهية وفقدان الوزن: فقدان شهية مستمر وفقدان الوزن غير المبرر يمكن أن يكونا علامات على المشكلات المعديّة.

3. اضطرابات في الهضم: مثل صعوبة في البلع، واضطرابات في عملية الهضم، وغثيان وقيء.

4. امتلاء سريع بعد تناول كميات صغيرة من الطعام.

5. انقطاع الدورة الشهرية وفقدان الحيوية والتعب.

6. تقيؤ دموي أو براز دموي: يشير ذلك إلى وجود نزيف في المعدة.

7. انتفاخ في البطن أو تورم.

8. شحوب الجلد وفقدان اللون.

9. صداع مزمن.

10. آلام في العظام.

تذكر أن هذه الأعراض يمكن أن تظهر في مراحل متأخرة من المرض. لذا إذا كنت تشعر بأي من هذه الأعراض أو تعاني من أية مشكلات صحية غير معتادة، يجب عليك مراجعة طبيبك أو طبيب الجهاز الهضمي للفحص وإجراء الفحوصات اللازمة للتحقق من وجود أي مشكلة صحية وبدء العلاج إذا كان ذلك ضروريًا.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا