الرباط : ألف و/ 354 / مقاتلا مغربيا في صفوف الجماعات الإرهابية في الخارج و/ 185/ امرأة و/ 135/ طفلا

الامارات 7 - بلغ عدد المقاتلين المغاربة في صفوف الجماعات الإرهابية في الخارج ألفا و/ 354 / مقاتلا من بينهم / 220 / معتقلا سابقا و/ 246 / شخصا قتلوا في سوريا و/ 40 / في العراق بجانب/ 156/ شخصا عادوا إلى المملكة المغربية.

ونقلت وكالة المغرب العربي للأنباء " ومع " عن عبدالحق خيام مدير المكتب المركزي للتحقيقات القضائية في مدينة سلا المغربية خلال مؤتمر صحفي عقده الليلة الماضية .. أن / 185 / سيدة التحقن بدورهن بتنظيم " داعش " الإرهابي رافقهن / 135 / طفلا معربا عن أسفه لخروج هؤلاء الأطفال الأبرياء الذين التحقوا في مقتبل عمرهم بمخيمات التدريب.

وأوضح المسؤول الأمني خلال المؤتمر - الذي خصص لتسليط الضوء على تفكيك خلية إرهابية كانت تستعد لتنفيذ مخطط إرهابي خطير يستهدف زعزعة أمن واستقرار المملكة فيما حضره ممثلو وسائل الإعلام الوطنية والدولية - أن السلطات الأمنية في المغرب تمكنت من تفكيك حوالي / 132 / خلية إرهابية خلال الأعوام من 2002 إلى 2015 .

وأوضح أن عمليات التفكيك أسفرت عن توقيف ألفين و/ 720 / شخصا وإحباط / 276 / عملية إرهابية.

وأشار مدير المكتب المركزي للتحقيقات القضائية إلى أن الإرهابيين كانوا يخططون من خلال هذه العمليات للقيام بـ/ 119 / عملية تفجير و تنفيذ عمليات اغتيال بحق / 109 / شخصيات و سبع عمليات اختطاف فضلا عن / 41 / عملية سطو مسلح.

يذكر أن هذه العمليات الأمنية تندرج في إطار مكافحة الإرهاب التي تنجز بتنسيق وثيق بين مختلف الجهات الأمنية المغربية والتي مكنت من توقيف مئات الإرهابيين المنتمين لتنظيمي " القاعدة " و" داعش " في العراق و سوريا.

وام



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا