قرحة القرنية

الامارات 7 - قرحة القرنية هي حالة تصيب القرنية، وهي الغشاء الشفاف الرقيق الواقع في الجزء الأمامي من العين. القرنية هي المسؤولة عن تسليم الضوء إلى الجزء الخلفي من العين، وهي جزء حساس للغاية وحساس للإصابة والالتهابات.

أسباب قرحة القرنية تشمل:

1. الإصابة: قد تنشأ قرحة القرنية نتيجة للإصابة المباشرة بأداة حادة أو جسم أجنبي.

2. العدوى: الالتهابات البكتيرية أو الفيروسية أو الفطرية في العين يمكن أن تسبب قرحة القرنية.

3. ارتداد الجفن: عندما يتم رفع الجفن واقترابه من القرنية بشكل غير صحيح، يمكن أن يسبب احتكام الجفن إلى القرنية وقرحتها.

4. العوامل الجفوية: جفاف العين واستخدام العدسات اللاصقة بشكل غير صحيح يمكن أن يزيد من مخاطر تطور قرحة القرنية.

5. الأمراض الأخرى: بعض الأمراض مثل التهاب القزحية والربو القزحي والأمراض الروماتيزمية يمكن أن تزيد من احتمالية تطور قرحة القرنية.

أعراض قرحة القرنية تشمل:

1. ألم وحكة في العين.
2. إفراز عيني غير طبيعي.
3. حساسية للضوء.
4. ضبابية الرؤية.
5. احمرار العين.

عند اشتباهك بوجود قرحة في القرنية أو إذا كنت تعاني من أي من الأعراض المذكورة أعلاه، يجب عليك مراجعة طبيب العيون فورًا. قد يتطلب علاج قرحة القرنية استخدام الأدوية المضادة للعدوى أو قطرات العين المضادة للالتهابات، وفي بعض الحالات الحالات الخطيرة قد تحتاج إلى جراحة لإصلاح القرنية أو زرع القرنية. العلاج يعتمد على سبب وشدة القرحة.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا