مرض الزهري

الامارات 7 - مرض الزهري، المعروف أيضًا بالسيفلس (Syphilis)، هو مرض معدٍ جنسيًا يسببه البكتيريا المعروفة باسم Treponema pallidum. يصيب هذا المرض العديد من الأعضاء والأنسجة في الجسم ويمر بمراحل مختلفة إذا لم يتم علاجه. الأعراض والمراحل السريرية للزهري تشمل:

1. المرحلة الأولى (الزهرة الثانوية): تظهر عادة بعد عدة أسابيع من الإصابة وتشمل طفح جلدي متعدد الأشكال وقروح على الأعضاء التناسلية والفم والشرج. قد تترافق هذه الأعراض مع حمى وألم في العضلات والعظام.

2. المرحلة الثانية (الزهرة الخفية): في هذه المرحلة، تختفي الأعراض الخارجية للمرض، لكن البكتيريا ما زالت موجودة في الجسم وتؤثر على الأعضاء الداخلية. قد يتمثل التأثير في التهابات في القلب أو العينين أو الأوعية الدموية.

3. المرحلة الثالثة (الزهرة الخبيثة): إذا لم يتم علاج المرض، فإنه يمكن أن يتطور إلى مرحلة خطيرة تؤثر على الأعضاء الداخلية مثل القلب والدماغ والعظام، مما يمكن أن يكون له تأثيرات خطيرة على الصحة.

يمكن علاج الزهري بفعالية باستخدام المضادات الحيوية المناسبة، ويجب العلاج في المراحل الأولى من المرض لمنع تطوره إلى المراحل الأكثر خطورة. من المهم ممارسة الجنس الآمن والالتزام بإجراء فحوصات دورية للاستدلال على الإصابة بأمراض النقل الجنسي والوقاية منها.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا