اليوم العالمي للصحة

الامارات 7 - اليوم العالمي للصحة هو يوم يحتفل به سنويًا في 7 أبريل من كل عام. تم تأسيس هذا اليوم من قبل منظمة الصحة العالمية (WHO) بهدف زيادة الوعي بقضايا الصحة العامة والتشجيع على الاهتمام بصحة الأفراد والمجتمعات حول العالم.

تاريخ 7 أبريل اختير للاحتفال بهذا اليوم لأنه يوافق ذكرى تأسيس منظمة الصحة العالمية في عام 1948. وهذا اليوم يقدم مناسبة للدول والمنظمات والأفراد للتركيز على قضايا صحية مهمة ولبحث السبل التي يمكن بها تحسين صحة العالم.

تتغير موضوعات اليوم العالمي للصحة سنويًا وتختلف من عام لآخر، وتشمل مواضيع سابقة مثل الصحة النفسية، واللقاحات، والأمراض المعدية، والتغذية السليمة، والرعاية الصحية الشاملة، والعديد من القضايا الصحية الأخرى.

يتم تنظيم فعاليات متعددة حول العالم في هذا اليوم، بما في ذلك حملات توعية، وورش عمل، ومحاضرات، وأنشطة ترويجية تهدف إلى تشجيع الناس على الاعتناء بصحتهم والسعي للحصول على حياة صحية أفضل.

من الجدير بالذكر أن اليوم العالمي للصحة يعكس التزام المجتمع الدولي بتحسين صحة الإنسان وتوفير الفرص الصحية المتساوية للجميع، ويذكرنا بأهمية الوعي بقضايا الصحة واتخاذ الإجراءات اللازمة لتعزيزها.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا