أسباب تسوس الأسنان

الامارات 7 - تسوس الأسنان هو حالة تؤثر على الأسنان عندما يتعرض السطح الصلب للأسنان (المينا) للتلف نتيجة للأحماض التي تفرزها البكتيريا عند تفاعلها مع السكريات والنشويات المتواجدة في الطعام والشراب. هنا بعض الأسباب الرئيسية لتسوس الأسنان:

1. سوء التغذية: تناول الأطعمة والمشروبات الغنية بالسكريات والنشويات يمكن أن يزيد من خطر تسوس الأسنان. البكتيريا في الفم تحول السكريات إلى حمض، وهذا الحمض يؤدي إلى تآكل المينا السنية.

2. غسيل الأسنان غير الكافي: عدم القيام بغسيل الأسنان بشكل منتظم وفعال يسمح للبكتيريا بالتراكم على الأسنان وتكوين طبقة من الجير والبلاك التي تزيد من خطر تسوس الأسنان.

3. تركيب الأسنان: الأسنان غير المتحصنة بمادة مختومة قد تكون أكثر عرضة للتسوس. عندما تتضرر مادة المينا السنية وتصبح الأسنان أكثر تقصفًا، يصبح من السهل على البكتيريا اختراق الأسنان.

4. تكوين اللعاب: بعض الأشخاص قد يكونون عرضة لتسوس الأسنان بسبب تقليل تدفق اللعاب، وهو ما يحدث في بعض الأمراض أو نتيجة لتأثير بعض الأدوية.

5. العوامل الوراثية: بعض الأشخاص قد يكونون أكثر عرضة لتسوس الأسنان بسبب عوامل وراثية قد تؤثر على جودة المينا السنية.

6. تعرض الأسنان للحموضة: تناول المشروبات الحمضية مثل العصائر الحامضية والمشروبات الغازية قد يزيد من خطر تسوس الأسنان بسبب التآكل الكيميائي للمينا.

للوقاية من تسوس الأسنان، يجب القيام بالعناية الشخصية بالأسنان بشكل جيد، والقيام بزيارات منتظمة لطبيب الأسنان للفحص والتنظيف. يجب أيضًا الابتعاد عن تناول الأطعمة والمشروبات الغنية بالسكريات والنشويات وشرب الماء بانتظام.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا