أعراض مرض بهجت

الامارات 7 - مرض بهجت (Bahçet's Disease) هو حالة طبية نادرة تصيب الأوعية الدموية وتشمل الأوعية الشعرية الصغيرة والكبيرة. يمكن أن تؤثر على جميع أجزاء الجسم وتسبب أعراضًا متنوعة. إليك بعض الأعراض التي قد تصاحب مرض بهجت:

1. آفات جلدية: غالبًا ما تظهر آفات صغيرة على الجلد تشبه القروح أو البثور. تظهر هذه الآفات عادة على الجلد والأغشية المخاطية، مثل الفم والعيون والأعضاء التناسلية.

2. التهاب المفاصل: قد يشعر المرضى بألم وتورم في المفاصل، ويمكن أن يؤدي ذلك إلى تقليل الحركة في المفاصل.

3. التهاب العيون: يمكن أن يؤدي مرض بهجت إلى التهاب العين (وتسمى العبوس البيجوني)، مما يسبب ألمًا في العينين وحساسية للضوء.

4. مشاكل في القلب والأوعية الدموية: قد تتسبب الحالة في التهاب الأوعية الدموية الكبيرة والصغيرة، والتي يمكن أن تؤدي إلى مشاكل في القلب والأوعية الدموية مثل انسداد الشرايين.

5. أعراض عامة: تشمل الأعراض العامة التعب والحمى وفقدان الشهية.

6. مشاكل في الجهاز الهضمي: بعض المرضى يعانون من مشاكل في الجهاز الهضمي مثل تقلصات البطن والإمساك.

7. تشوهات في الأوعية الدموية: في بعض الحالات النادرة، يمكن أن تسبب مرض بهجت تشوهات في الأوعية الدموية.

يمكن أن تكون شدة ونوعية الأعراض متنوعة من شخص لآخر، وتعتمد على مدى تأثير المرض على أجهزة الجسم المختلفة. إذا كان لديك الشك في وجود مرض بهجت أو تعاني من أعراض مشابهة، فمن الضروري مراجعة طبيب أمراض الأوعية الدموية أو طبيب روماتولوجي لتقديم التقييم والتشخيص الدقيق، والبدء في العلاج المناسب. تحتاج معظم حالات مرض بهجت إلى رعاية طبية متخصصة وعلاج طويل الأمد.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا