أعراض مرض الكزاز

الامارات 7 - مرض الكزاز هو عدوى بكتيرية تسببها بكتيريا Clostridium tetani، وتنتقل هذه البكتيريا عادة إلى الجسم من خلال جروح مفتوحة أو جروح قاطعة. البكتيريا تنتج سماً يعرف باسم "توكسين الكزاز"، وهذا السم يؤثر على الجهاز العصبي المركزي ويمكن أن يؤدي إلى الأعراض التالية:

1. تقلصات عضلية: أحد أكثر الأعراض شيوعًا هو تقلصات عضلية مؤلمة وشديدة تشمل عادة العضلات الفكية والعنق والظهر.

2. تصلب العضلات: تكون العضلات متصلبة ومشدودة، مما يجعلها تبدو مشدودة وتشبه اللوحة.

3. صعوبة في البلع: يمكن أن تتسبب تقلصات العضلات في الفك والحلق في صعوبة في البلع.

4. آلام وتشنجات: تظهر آلام وتشنجات في الجسم، وقد تكون شديدة جدًا.

5. ارتفاع درجة الحرارة: قد تصاحب العدوى بارتفاع في درجة الحرارة.

6. توتر وقلق: يمكن أن يصاحب مرض الكزاز حالة من التوتر والقلق.

7. صعوبة في التنفس: في حالات نادرة، قد يعاني المصاب بصعوبة في التنفس بسبب تقلص العضلات.

من المهم معالجة مرض الكزاز على الفور، حيث يمكن أن يكون مميتًا إذا لم يتم التدخل الطبي بسرعة. علاج الكزاز يشمل إعطاء لقاح مضاد للسموم لإبطاء تأثير السم وإزالة البكتيريا المصابة. تحتاج العناية الطبية الفورية في المستشفى، وغالبًا ما تحتاج الجراحة لتنظيف الجرح وإزالة الأنسجة المتضررة. بعد العلاج، قد تستمر عمليات التعافي لفترة طويلة وتحتاج إلى رعاية طبية متابعة.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا