أعراض التفكير الزائد والوسواس

الامارات 7 - التفكير الزائد والوسواس (Obsessive-Compulsive Disorder) هما اضطرابين نفسيين متصلين بالأفكار والسلوكيات التكرارية والقسرية. إليك بعض الأعراض الشائعة لكل منهما:

أعراض التفكير الزائد (Obsession):
1. أفكار مُتكررة ومُزعجة تتسلل إلى العقل بشكل متكرر وصعب التحكم بها.
2. القلق الشديد بشأن هذه الأفكار والمحاولة الحثيثة للتخلص منها.
3. الشعور بأن هذه الأفكار تتسبب في القلق أو الرعب.
4. صعوبة في التركيز على أمور أخرى بسبب التفكير المتكرر.
5. الشعور بأنه يجب القيام بسلوكيات معينة لتخفيف القلق المرتبط بالأفكار.

أعراض الوسواس (Compulsion):
1. القيام بأفعال مكررة بشكل مستمر للتخفيف من القلق المرتبط بالأفكار (الوسواس).
2. الشعور بأن هذه الأفعال يجب القيام بها بالقوة دون وجود خيار آخر.
3. تكرار السلوكيات على نحو مُرهق ومُكرر، والتي قد تشمل غسل اليدين بشكل مكثف، التحقق المستمر من الأمور، أو العمليات الأخرى المتكررة.
4. تداول الأفكار والسلوكيات الوسواسية تسبب عدم الراحة وتأثيرات سلبية على حياة الفرد وحياته اليومية.

هذه الأعراض يمكن أن تتفاوت في الشدة والتأثير من شخص لآخر، وإذا كانت هذه الأعراض تسبب لك مشاكل في حياتك اليومية أو تشعر بأنك لا تستطيع السيطرة عليها، فمن المهم التحدث مع محترف نفسي أو طبيب نفساني لتقديم الدعم والمعالجة اللازمة. يمكن أن يتضمن العلاج السلوكي والعلاج الدوائي تخفيف الأعراض وتحسين الجودة الحياة.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا