فوائد عسل الزعتر

الامارات 7 - عسل الزعتر هو نوع مميز من العسل يستخرج من زهور الزعتر المنتشرة في مناطق البحر الأبيض المتوسط مثل جنوب أوروبا، ومالطا، وكرواتيا، وشمال أفريقيا. يتميز برائحته ونكهته العشبية ولونه الكهرماني الفاتح الذي يصبح بنيًا عند التبلور.

على الرغم من أن هناك بعض الادعاءات بشأن فوائد صحية لعسل الزعتر، إلا أنها غير مثبتة علميًا وتحتاج إلى مزيد من الأبحاث للتحقق منها. وفيما يلي بعض الفوائد المحتملة لعسل الزعتر:

غني بالمضادات الأكسدة: يحتوي عسل الزعتر على مركبات مضادة للأكسدة مثل البوليفينول والفلافونيد، والتي تساعد في مكافحة الجذور الحرة والمواد الضارة في الجسم.

تقليل خطر الإصابة بالسرطان: يحتوي عسل الزعتر على مركبات تساعد في تقليل خطر نمو الخلايا السرطانية وتعزيز جهاز المناعة.

تخفيف أعراض الحساسية: يمكن أن يساعد عسل الزعتر في تقليل أعراض الحساسية الموسمية بفضل تأثيره على تثبيط الغلوبين المناعي المسبب لهذه الأعراض.

من الجدير بالذكر أن هناك بعض الفئات الحساسة يجب أن تتجنب استهلاك عسل الزعتر، مثل الرضع الذين تقل أعمارهم عن 12 شهرًا والمرضى الذين يعانون من مشاكل صحية معينة مثل مرضى السكري ومن يعانون من حساسية لحبوب اللقاح.

عسل الزعتر متوفر بأنواع مختلفة حسب نوع الزعتر الذي تتغذى عليه النحل، مثل عسل الجبل اليوناني وعسل الزعتر الصقلي وعسل الزعتر السرديني والكورسيكي وعسل الزعتر النيوزيلندي.

في النهاية، يمكن الاستفادة من عسل الزعتر كجزء من نظام غذائي صحي، ولكن يجب استشارة الطبيب إذا كنت تنتمي إلى الفئات المحتملة للحساسية أو لديك مشاكل صحية خاصة.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا