أفضل أنواع العسل

الامارات 7 - العسل هو سائل يتم إنتاجه من قبل النحل بقوة الله تعالى وذكر في القرآن الكريم. وأخبرنا الله تعالى أن في العسل شفاء ودواء للعديد من الأمراض. هناك أنواع متعددة من العسل تختلف بناءً على نوع الزهور التي يتغذى عليها النحل، وهي تختلف أيضًا في اللون والرائحة والطعم.

من بين أنواع العسل الرائعة:

عسل السدر: يُعتبر أفضل أنواع العسل ويُستخرج من أشجار السدر. له لون بني غامق ورائحة زكية جداً، ومذاق فريد. يحتفظ بجودته لفترة طويلة ويُنتج بكميات محدودة، وله فوائد صحية متعددة.

عسل الشفلح: يستخرج من نبات القبار ويُستخدم لعلاج مشاكل صحية مثل العجز الجنسي وأمراض الكبد وأمراض القلب وفقر الدم والروماتيزم والنقرس وأوجاع الأسنان.

عسل الموالح: يتم إنتاجه من زهور الحمضيات ويتميز بلونه الأبيض ويُستخدم لعلاج الإنفلونزا ونزلات البرد ويعزز الذاكرة ويهدئ الأعصاب ويساعد في علاج فقر الدم.

عسل الكينا: يُستخرج من نباتات الكينا البرية ويستخدم بشكل خاص لعلاج الأمراض التنفسية ويُعتبر مزيلًا للبلغم ومنقيًا للجسم.

عسل البرسيم: يُستخرج من زهور البرسيم ويُعزز من الطاقة ويساعد في هضم الطعام ويُخفف من آلام الطلق ويعالج حموضة المعدة والقولون العصبي.

عسل البرسيم الحجازي: يميل ليكون شفافًا ويحتوي على فيتامينات وبروتينات وسكريات.

عسل عباد الشمس: يُستخرج من زهور عباد الشمس ويُساعد في خفض مستوى الكوليسترول ويحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن.

عسل القطن: يُنتج من زهور القطن ويُستخدم كمدر للبول ويعالج أمراض الكبد.

عسل حبة البركة: يستخرج من بذور الحبة السوداء ويعزز من القلب والمناعة ويُعالج فقر الدم وينشط البنكرياس ويُساعد في تنظيم مستوى السكر في الدم.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا