فوائد ماء الزهر للأطفال

الامارات 7 - ماء الزهر هو ماء مقطر مستخلص من زهور الأشجار الحمضية ذو رائحة عطرية فواحة ومنعشة. يتم تقطيره عادةً من زهور الحمضيات مثل البرتقال المر (النارنج). يُستخدم ماء الزهر لعدة أغراض، بما في ذلك الجمال والصحة، وأيضًا في الطهي وتحضير الأطعمة والحلويات.

للأطفال، يُعتقد أن ماء الزهر قد يوفر بعض الفوائد مثل منع التقيؤ والغثيان، وتهدئة الطفل وتسهيل النوم، وتخفيف مشاكل المعدة والهضم. ومع ذلك، يجب أن يتم استشارة الطبيب قبل استخدامه للأطفال، ولا يوجد دراسات كافية لإثبات فعالية هذه الفوائد.

بشكل عام، يُستخدم ماء الزهر لتلطيف البشرة، وتنظيفها، وإضافة نكهة للأطعمة والمشروبات. يمكن استخدامه على البشرة برشه بلطف بماء مخفف، ويمكن أيضًا استخدامه كمكمل للعناية بالشعر ولتعطير المنزل.

تقوم عملية تقطير ماء الزهر بغسل الزهور جيدًا ونقعها لعدة ساعات، ثم تضاف إلى قدر كبير وتُمزج مع الماء المقطر. يترك القدر في الشمس لعدة أسابيع حتى تتكون الرائحة، ثم يمكن تصفية ماء الزهر واستخدامه.

يجدر بالذكر أن هناك فرق بين ماء الزهر وماء الورد، حيث يتم استخراج ماء الورد من تقطير بتلات الورد الجوري وله رائحة ناعمة وجميلة، واستخداماته تتعلق بالجمال والعناية بالبشرة بشكل رئيسي. في حين أن ماء الزهر يستخرج من زهور البرتقال المر وله فوائد طهي وصحية إضافةً إلى استخداماته في الجمال والصحة.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا