ما أسباب رعشة الجسم؟

الامارات 7 - رعشة الجسم هي حالة يمكن أن تكون نتيجة لعدة أسباب مختلفة، ومن بين هذه الأسباب:

1. البرد أو التعرض لدرجات حرارة منخفضة: عندما يتعرض الجسم لدرجات حرارة منخفضة بشكل مفاجئ، يمكن أن تحدث رعشة لزيادة إنتاج الحرارة ومحاولة الحفاظ على درجة حرارة الجسم الطبيعية.

2. الحمى: عندما يكون لديك حمى بسبب التهاب أو عدوى، فإن الجسم يمكن أن يرد بالرعشة كجزء من آلية الدفاع الطبيعية لزيادة درجة الحرارة الجسمية ومساعدة في محاربة العدوى.

3. التوتر والقلق: التوتر والقلق يمكن أن يؤديان إلى توتر العضلات وتسببان في رعشة الجسم.

4. نقص السكر في الدم (هبوط السكر): نقص مستوى السكر في الدم يمكن أن يسبب رعشة الجسم، وهو أمر شائع عند الأشخاص الذين يعانون من داء السكري.

5. تناول الكافيين بكميات كبيرة: تناول الكافيين بكميات كبيرة يمكن أن يسبب اضطرابات في نظام العصب الطرفي ورعشة الجسم.

6. التعرض للمواد السامة أو التسمم: التعرض للمواد الكيميائية الضارة أو التسمم يمكن أن يؤدي إلى رعشة الجسم كجزء من رد الجسم على هذه السموم.

7. الأمراض العصبية: بعض الأمراض العصبية مثل الباركنسون والتصلب العصبي المتعدد يمكن أن تتسبب في رعشة الجسم.

8. الأدوية: بعض الأدوية الجسيمة يمكن أن تسبب رعشة الجسم كآثار جانبية.

إذا كنت تعاني من رعشة الجسم بشكل مستمر أو إذا كانت الرعشة مصاحبة لأعراض أخرى مثل ضعف أو ألم، فيجب عليك مراجعة الطبيب لتقديم التقييم اللازم وتحديد السبب والعلاج المناسب إذا كان ذلك ضروريًا.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا