أعراض مرض الملاريا

الامارات 7 - مرض الملاريا هو مرض يسببه الطفيليات من جنس Plasmodium وينتقل عادة عن طريق لسعات البعوض الناقلة. تتفاوت أعراض الملاريا بشكل كبير وتعتمد على نوع الطفيلي Plasmodium والمناطق التي ينتشر فيها المرض، وتشمل الأعراض الشائعة لمرض الملاريا ما يلي:

1. حمى مفاجئة: غالبًا ما تبدأ أعراض الملاريا بارتفاع درجة الحرارة الحادة، والتي تأتي وتذهب بشكل متكرر.

2. هبوط القوى والإعياء: يشعر المصابون بالإعياء الشديد وضعف عام.

3. صداع حاد: يمكن أن يكون الصداع مصاحبًا للحمى.

4. تقيؤ وغثيان: يعاني بعض المصابين بالملاريا من التقيؤ والغثيان.

5. ألم في العضلات والمفاصل: الألم في العضلات والمفاصل يمكن أن يكون حادًا.

6. تورم الطحال: في بعض الأحيان، يمكن أن يتورم الطحال نتيجة للإصابة بمرض الملاريا.

7. اضطرابات في الوعي: في الحالات الشديدة، يمكن أن يؤدي مرض الملاريا إلى فقدان الوعي أو التشنجات.

يجب مراجعة الطبيب عند ظهور أعراض الملاريا أو في حالة الشك بالإصابة بها. المعالجة المبكرة هي أمر حيوي للتعامل مع الملاريا، وتعتمد على نوع الطفيلي وحالة المصاب. يتم عادة استخدام أدوية مضادة للملاريا لعلاج المرض. من المهم أيضًا اتباع توجيهات الوقاية من لسعات البعوض مثل استخدام البخاخات وارتداء الملابس المناسبة واستخدام البعوضات لتجنب الإصابة بالملاريا.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا