ما هو سبب اصفرار العين؟

الامارات 7 - اصفرار العين هو عرض يمكن أن يكون ناتجًا عن عدة أسباب، والتي تشمل:

1. اصفرار الجلد والعينين بسبب ارتفاع نسبة البيليروبين في الدم: قد يكون هذا النوع من اصفرار العين ناتجًا عن مشاكل في الكبد أو في نظام الصفراء في الجسم. عادةً ما يتم معالجة هذا النوع من الاصفرار عن طريق علاج الحالة الأساسية.

2. اليرقان: اليرقان هو حالة تتسبب في اصفرار الجلد والعينين وذلك عندما يتجاوز مستوى البيليروبين الطبيعي في الدم. اليرقان يمكن أن يكون ناتجًا عن مشاكل في الكبد أو القنوات الصفراوية أو الدم، ويتطلب تقدير السبب الدقيق من خلال الفحوصات الطبية.

3. التهابات العين: بعض التهابات العين يمكن أن تتسبب في احمرار واصفرار في العينين، مثل التهاب الزجاجي.

4. ارتفاع ضغط الدم في العين: يمكن أن يؤدي ارتفاع ضغط الدم في العين إلى اصفرار مؤقت في العين.

5. تناول بعض الأدوية: بعض الأدوية قد تسبب في تغيير لون العينين أو تسبب في اصفرارهما.

6. مشاكل في العدسة: بعض مشاكل العدسة الداخلية للعين، مثل تكتلات الكريستالات في العدسة، يمكن أن تؤدي إلى تغيير لون العين.

7. ارتفاع مستوى الكاروتين في الدم: في بعض الحالات، يمكن أن يؤدي ارتفاع مستوى الكاروتين (مركب موجود في الأطعمة مثل الجزر والبطاطس) في الدم إلى اصفرار الجلد والعينين، ولكن هذا غالبًا لا يشير إلى مشكلة طبية خطيرة.

إذا كنت قلقًا بشأن اصفرار عينيك أو لديك أعراض أخرى مثل الألم أو الحكة أو الشعور بالتعب، فيجب عليك استشارة الطبيب أو طبيب العيون لتقديم التقييم والتشخيص الصحيح والمعالجة اللازمة إذا كان ذلك مطلوبًا.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا