علاج الفواق

الامارات 7 - الفواق هو مصطلح يُستخدم لوصف حالة يمكن أن تحدث عندما يصعب ابتلاع الهواء بشكل طبيعي أثناء التنفس والبلع، مما يؤدي إلى إصدار أصوات غريبة أو مزعجة عند الكلام أو البلع. يمكن أن تحدث حالة الفواق بشكل مؤقت أو مستمر وتكون مزعجة للشخص المصاب بها. إليك بعض الإجراءات التي يمكن تجربتها لعلاج الفواق في المنزل:

1. ابتلاع بعض السكر الخشن أو قطعة من الخبز الجافة قبل البلع.

2. شد اللسان برفق إلى الأمام والأسفل.

3. تدليك مقلة العين برفق.

4. القيام بغرغرة الفم بالماء.

5. شرب كوب من الماء البارد ببطء.

6. احتساء الهواء ببطء وبعمق.

7. محاولة تغيير وضعية الجسم، مثل انحناء الجسم إلى الأمام أو رفع الركبتين نحو الصدر.

8. التنفس ببطء وعميقًا.

9. جرب اللهاث أو التجشؤ بلطف.

يجب تجنب بعض الأمور إذا كنت تعاني من الفواق، مثل شرب المشروبات الغازية أو الساخنة، ومضغ العلكة أو التدخين، وتناول الطعام الحار، وتناول الطعام بسرعة كبيرة، وتناول الأشياء الباردة مباشرة بعد تناول الأشياء الساخنة.

إذا لم تنجح هذه الإجراءات المنزلية في علاج حالة الفواق أو إذا كانت الفواق مستمرة لفترة طويلة دون تحسن، يجب عليك استشارة الطبيب. في بعض الحالات، قد يُوصى بالعلاجات الدوائية مثل الأدوية المهدئة أو المضادة للتشنجات، وفي بعض الحالات النادرة قد يتطلب العلاج إجراء جراحي.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا