اسباب كثرة التبول

الامارات 7 - كثرة التبول أو التبول المتكرر يمكن أن تكون ناتجة عن عدة أسباب ممكنة، وتشمل هذه الأسباب:

1. الشرب الزائد للسوائل: عند شرب كميات كبيرة من السوائل، قد يزيد التبول بشكل طبيعي.

2. ارتفاع معدل الأيض: بعض الأمراض والحالات مثل ارتفاع معدل الأيض (مثل داء السكري) يمكن أن يسبب زيادة التبول.

3. التهاب المسالك البولية: التهاب المثانة أو التهاب الكلى أو التهاب الإحليل يمكن أن يسبب التبول المتكرر وقد يصاحبه ألم أو وخز.

4. القلق والتوتر: حالات القلق والتوتر النفسي يمكن أن تزيد من التبول بشكل متكرر.

5. اضطرابات في العضلات والأعصاب: بعض الأمراض التي تؤثر على العضلات والأعصاب مثل التصلب المتعدد والشلل الرعاش يمكن أن تسبب مشاكل في التحكم بعملية التبول.

6. ارتفاع ضغط الدم: ارتفاع ضغط الدم الشديد يمكن أن يؤدي إلى زيادة التبول.

7. التهاب المثانة العصبي: حيث يكون هناك اضطراب في التواصل بين الدماغ والمثانة.

8. تناول بعض الأدوية: بعض الأدوية مثل الدُّيُرِتيكس (مدرات البول) وبعض الأدوية القلبية والمضادات الحيوية يمكن أن تزيد من التبول.

9. تضخم البروستاتا: عند الرجال، تضخم البروستاتا (تضخم الغدة البروستاتية) يمكن أن يعيق عملية التبول ويؤدي إلى زيادة التبول.

إذا كنت تعاني من كثرة التبول وتشعر بقلق بشأنها، فمن الضروري استشارة الطبيب أو الخبير الطبي لتقديم التقييم اللازم وتحديد السبب الكامن والعلاج المناسب إذا كان ذلك ضروريًا.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا