تشخيص ارتفاع ضغط الدم

الامارات 7 - تشخيص ارتفاع ضغط الدم يتضمن عدة خطوات واختبارات لقياس ضغط الدم وتقييم حالتك الصحية بشكل عام. الأمور التي يمكن أن تشملها عملية تشخيص ارتفاع ضغط الدم تشمل:

1. قياس ضغط الدم: تقوم هذه الخطوة بقياس ضغط الدم باستخدام جهاز ضغط الدم. يقاس ضغط الدم عادة بوحدتين: الضغط الانقباضي (ضغط الدم العلوي) والضغط الانبساطي (ضغط الدم السفلي). يعتبر ارتفاع ضغط الدم عند البالغين عادةً عندما يكون الضغط الانقباضي أعلى من 140 ملم زئبقي (mm Hg) و/أو الضغط الانبساطي أعلى من 90 mm Hg.

2. قياس ضغط الدم المتكرر: يتعين قياس ضغط الدم بشكل منتظم على مدى فترة زمنية معينة لتأكيد التشخيص. قد يتم طلب منك قياس ضغط الدم في المنزل أو في العيادة الطبية عدة مرات.

3. التاريخ الطبي والفحوصات: يجري الطبيب مقابلة طبية شاملة للتحدث عن تاريخك الصحي وعوامل الخطر المحتملة. كما يمكن أن يطلب منك إجراء فحوصات إضافية مثل تحليل البول وفحص الدم لتقييم وظائف الكلى والقلب والأوعية الدموية.

4. قياس ضغط الدم القراءة المتوسطة: في بعض الحالات، يمكن أن يتم طلب قياس ضغط الدم خلال فترة زمنية محددة للحصول على قراءة متوسطة تعكس ضغط الدم اليومي العام.

5. الفحص البدني: يمكن أن يشمل الفحص البدني تقييم عوامل الخطر الأخرى مثل الوزن ومحيط الخصر وتقييم العيون والأذنين والفم والأنف والحنجرة.

إذا تم تشخيص ارتفاع ضغط الدم، قد يتعين عليك تناول الأدوية وإجراء تغييرات في نمط الحياة مثل التغذية والنشاط البدني لمراقبة ومعالجة الحالة. من المهم مراجعة طبيبك بانتظام واتباع الخطة العلاجية الموصوفة لضبط ضغط الدم والحفاظ على صحتك العامة.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا