تحليل الهرمونات

الامارات 7 - تحليل الهرمونات هو إجراء يتم به تقدير مستوى الهرمونات المختلفة في الجسم. الهرمونات هي مواد كيميائية تنتجها الغدد الصماء في الجسم وتلعب دورًا حاسمًا في تنظيم العديد من الوظائف الجسدية المختلفة، مثل التمثيل الغذائي، ونمو الأعضاء، والتوازن الهرموني، والتغييرات في الدورة الشهرية للإناث، والكثير من الوظائف الأخرى.

يتم استخدام اختبارات تحليل الهرمونات للعديد من الأغراض، بما في ذلك:

1. تقييم وظائف الغدة الصعبة: مثل غدة الدرقية والغدة الكظرية والغدة الجنسية، وذلك لتشخيص مشاكل مثل فرط أو نقص نشاط الغدد.

2. تقييم السلامة الجنسية: لتقييم هرمونات الجنس وتشخيص مشاكل مثل العقم أو اضطرابات الدورة الشهرية.

3. تقييم مشاكل النمو: للأطفال الذين يعانون من تأخر في النمو أو نمو زائد.

4. تقييم مشاكل السمنة: لفهم الهرمونات التي تؤثر على السلوك الغذائي والوزن.

5. مراقبة علاجات هرمونية: للمرضى الذين يتلقون علاجات هرمونية لمراقبة فعالية العلاج وضبط الجرعات.

6. تقييم الوراثة والعيوب الخلقية: لاكتشاف اضطرابات هرمونية وراثية.

7. تقييم مشاكل الجهاز المناعي: لفهم تأثير الهرمونات على الجهاز المناعي ومعالجة الاضطرابات المناعية.

يتم أخذ عينات من الدم أو البول أو اللعاب أو اللعاب لإجراء تحليل الهرمونات، وتعتمد الاختبارات المحددة على الهرمون المستهدف والغرض من الاختبار. يتم تقديم النتائج عادة من قبل الطبيب أو المختصين في الطب النفسي والتغذية وعلم الأمراض والنساء والتوليد وغيرهم من الاختصاصيين حسب الحاجة.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا