أنواع البهاق

الامارات 7 - البهاق هو مرض جلدي مناعي ذاتي يؤدي إلى فقدان لون البشرة في مناطق معينة، وذلك بسبب تدمير خلايا الميلانين (الخلايا المسؤولة عن إنتاج الصبغة الميلانين). يمكن أن يظهر البهاق بأشكال وأنماط مختلفة. من بين أنواع البهاق الشائعة:

1. البهاق العام:
- في هذا النوع من البهاق، تفقد البشرة لونها في مناطق متعددة على الجسم، وقد تشمل فقدان اللون الوجه واليدين والقدمين والصدر والظهر والبطن.

2. البهاق الجزئي:
- في هذا النوع، يظهر فقدان اللون في منطقة أو مناطق معينة من الجسم، ويمكن أن يكون البهاق جزئيًا محدودًا على شكل بقع صغيرة أو قد يشمل منطقة أكبر.

3. البهاق المحيطي:
- يظهر هذا النوع من البهاق في شكل حدود واضحة حول جزء من الجسم، ويمكن أن ينمو مع مرور الوقت.

4. البهاق اللمفاوي:
- في هذا النوع، يترافق البهاق مع اضطرابات في النظام المناعي اللمفاوي.

5. البهاق الرياحي:
- يظهر البهاق الرياحي عادة في الأطفال وينتج عن حالة مؤقتة تحدث بسبب التعرض للرياح والبرد.

6. البهاق النيفروتيك:
- يظهر هذا النوع من البهاق مع اضطرابات عصبية وجلدية.

7. البهاق التراكمي:
- يتميز هذا النوع بتراكم البقع البيضاء في مناطق معينة على الجسم.

البهاق يمكن أن يؤثر على الأفراد بشكل مختلف، وقد يؤدي إلى مشاكل نفسية واجتماعية بسبب التغييرات في مظهر الجلد. يجب على الأشخاص الذين يعانون من البهاق استشارة طبيب الأمراض الجلدية لتقديم العناية والعلاج المناسب لحالتهم، وقد يتضمن العلاج تطبيق كريمات مضادة للالتهابات والعلاجات بالضوء والتعرض لأشعة الشمس وغيرها من العلاجات التي يمكن تخصيصها وفقًا لنوع وشدة البهاق.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا