فطريات الفم واللسان

الامارات 7 - فطريات الفم واللسان هي عدوى فطرية تحدث عادة نتيجة لنمو الفطريات في الفم والحلق. الفطريات الأكثر شيوعًا التي تسبب هذا النوع من العدوى هي فطريات الكانديدا (Candida). هذه العدوى تعرف أحيانًا باسم التهاب الفم الفطري (Oral Thrush) وتظهر على شكل بقع بيضاء أو مصفرة على اللسان والحلق والغشاء المخاطي للفم.

أسباب فطريات الفم واللسان تشمل:

1. استخدام مضادات حيوية: يمكن أن تقتل المضادات الحيوية البكتيريا الجيدة في الجسم، مما يسمح للفطريات بالنمو.

2. الضعف المناعي: نظام المناعة الضعيف يمكن أن يزيد من خطر الإصابة بفطريات الفم واللسان. ذلك يمكن أن يكون نتيجة للأمراض المزمنة مثل مرض السكري، أو العلاجات الكيميائية للسرطان، أو الإصابة بفيروس نقص المناعة البشرية (HIV).

3. التدخين: التدخين يمكن أن يضعف الجهاز المناعي للفم ويزيد من احتمال الإصابة بالعدوى الفطرية.

4. ارتداد حمض المعدة: اضطرابات في الهضم مثل ارتداد حمض المعدة يمكن أن تزيد من احتمالية الإصابة بفطريات الفم.

5. استخدام الستيرويدات والعلاجات المضادة للورم: بعض الأدوية تزيد من احتمال الإصابة بالعدوى الفطرية في الفم.

6. النظافة الفموية: عدم الحفاظ على نظافة الفم بشكل جيد يمكن أن يزيد من احتمالية نمو الفطريات.

عادةً، يتم علاج فطريات الفم واللسان باستخدام مضادات الفطريات الموضعية مثل السوائل والمراهم المضادة للفطريات التي يتم وضعها على المناطق المصابة. قد يحتاج الأشخاص الذين يعانون من نظام مناعي ضعيف إلى العلاج بالأقراص المضادة للفطريات.

إذا كنت تعاني من أعراض تشير إلى وجود فطريات في الفم واللسان، يجب عليك استشارة طبيب الأسنان أو الطبيب لتقديم التقييم والعلاج المناسب.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا