أين يوجد السكر الطبيعي

الامارات 7 - السكر الطبيعي يمكن العثور عليه في مصادر مختلفة من الأطعمة، بما في ذلك الفواكه، الخضروات، والحليب. هذا السكر هو جزء من التركيب الطبيعي لهذه الأطعمة وليس من السكريات المضافة التي ينبغي تجنبها أو تقليل استهلاكها.

الفواكه: تحتوي جميع أنواع الفواكه على كميات مختلفة من السكر الطبيعي. وعلى الرغم من أن الفواكه الحلوة مثل المانجو والبطيخ تحتوي على كميات أعلى من السكر مقارنة بالفواكه ذات الحلاوة الأقل، إلا أن كمياتها عادةً أقل من السكريات المضافة في الأطعمة المحلىة. الفواكه تحتوي على نوعين من السكر: الجلوكوز والفركتوز، وتختلف نسبتهما من نوع إلى آخر. الألياف الغذائية الموجودة في الفواكه تساهم في تقليل سرعة امتصاص السكر في الجسم.

الخضروات: بشكل عام، تحتوي الخضروات على كميات أقل من السكر الطبيعي مقارنة بالفواكه. ولكن هناك بعض الخضروات النشوية التي تحتوي على كميات عالية من الكربوهيدرات والسكريات مثل البنجر والبازيلاء والبطاطا والذرة الحلوة.

الحليب: يحتوي الحليب على سكر اللاكتوز، وهو سكر طبيعي يتكون من جلوكوز وجلاكتوز. الجسم يحتاج إلى إنزيم اللاكتاز لهضم اللاكتوز. السكر في الحليب لا يُعتبر سكريات مضافة ويمكن تضمينه في النظام الغذائي بمعقول.

عمومًا، السكر الطبيعي الذي يوجد في هذه الأطعمة لا يعتبر ضارًا بالصحة بشكل عام. إذا كنت قلقًا بشأن تناول السكر، يجب أن تركز على تقليل استهلاك السكريات المضافة في الأطعمة المصنعة والمشروبات الغازية والحلويات وتحديدا للأطفال والمراهقين. يُنصح أيضًا بالتحكم في مستوى استهلاك السكر بحيث لا يزيد عن 5٪ من السعرات الحرارية اليومية.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا