مشروبات لعلاج الكحة

الامارات 7 - هناك عدة مشروبات يمكن تناولها للمساعدة في علاج الكحة وتخفيف أعراض التهاب الحنجرة والجهاز التنفسي العلوي. إليك بعض الخيارات:

1. الماء الدافئ مع العسل:
- قد يكون مزيج الماء الدافئ مع ملعقة صغيرة من العسل فعالًا في تلطيف الحنجرة وتقليل الكحة الجافة. يمكنك شرب كوب من هذا المزيج ببطء.

2. الشاي العشبي:
- يمكن شرب الشاي العشبي المهدئ مثل الزنجبيل، أو القرفة، أو الزعتر، أو الكمون لتهدئة الحنجرة وتخفيف الكحة.

3. الليمون والعسل:
- امزج عصير ليمونة وملعقة صغيرة من العسل في كوب ماء دافئ. هذا المزيج يمكن أن يكون مهدئًا ومفيدًا للتخفيف من الكحة.

4. مشروبات الشعير:
- مشروبات الشعير مثل مشروب الشعير المالتي والتي تحتوي على مكونات مهدئة ومضادة للالتهابات قد تساعد في تخفيف الكحة.

5. الحليب الدافئ مع العسل:
- قد يساعد شرب كوب من الحليب الدافئ مع ملعقة صغيرة من العسل في تهدئة الحنجرة وتقليل الكحة.

6. المشروبات العشبية:
- يمكن تجربة المشروبات العشبية مثل الشاي الأخضر أو الكاموميل أو الإكليل لتخفيف الكحة وتهدئة الحنجرة.

7. الماء:
- شرب الكميات الكافية من الماء يساعد في الحفاظ على ترطيب الحلق وتخفيف الكحة.

8. مشروبات مكملة:
- بعض المشروبات المكملة مثل مشروبات الجينسنغ أو عصائر الفاكهة الغنية بفيتامين سي قد تساعد في تعزيز الجهاز المناعي وتقليل مدة الكحة.

مهم جدًا ملاحظة أنه إذا استمرت الكحة لفترة طويلة أو كانت مصحوبة بأعراض خطيرة مثل صعوبة التنفس أو ارتفاع في درجة الحرارة أو دم في البلغم، فيجب عليك مراجعة الطبيب لتقديم تقييم دقيق والحصول على العلاج اللازم.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا