علاج البلهارسيا

الامارات 7 - البلهارسيا، المعروفة أيضًا باسم داء الديدان الشُّقَّيَّة أو الشِّهَابيَّة، هي عدوى طفيلية تسببها طفيليات من نوع الشِّهَابيَّة (Schistosoma). يمكن أن تؤدي هذه العدوى إلى مشاكل صحية خطيرة إذا لم يتم علاجها بشكل صحيح. عادةً، يتم علاج البلهارسيا باستخدام أدوية مضادة للطفيليات تساعد على قتل الديدان الشُّقَّيَّة والتخلص منها من الجسم.

الدواء الأكثر شيوعًا المستخدم لعلاج البلهارسيا هو البرازيكوانتيل (Praziquantel). يُعطى البرازيكوانتيل عادةً عن طريق الفم في شكل أقراص. يجب استشارة الطبيب لتحديد الجرعة الصحيحة ومدة العلاج بناءً على العمر والوزن وشدة العدوى. البرازيكوانتيل يعمل على تخريب جدران الطفيليات مما يساعد في قتلها والتخلص منها من الجسم.

يمكن أن يتطلب علاج البلهارسيا فحصًا لتحديد العدوى ومتابعة العلاج بعد الانتهاء منه للتحقق من الشفاء الكامل. من الهام جداً أخذ العلاج بالكامل وفقًا لتوجيهات الطبيب، حتى لا يتمكن الطفيلي من تطوير مقاومة للدواء.

من الواجب الوقاية من العدوى بالبلهارسيا عن طريق تجنب السباحة في المياه الملوثة بالديدان الشُّقَّيَّة واستخدام مياه نظيفة للشرب والتنظيف الشخصي والطهي. يُفضل أيضًا ارتداء الملابس المناسبة عند السباحة في المياه المحتملة لاحتواء العدوى.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا