مرض الكساح

الامارات 7 - مرض الكساح (بالإنجليزية: Gout) هو حالة طبية تصيب الأشخاص نتيجة لارتفاع مستوى حمض اليوريك في الدم. يمكن أن يؤدي ارتفاع مستوى حمض اليوريك إلى ترسب بلورات حمض اليوريك في المفاصل ومناطق أخرى من الجسم، مما يسبب التهاباً مؤلماً.

أعراض مرض الكساح تشمل عادة:

1. الألم الحاد: يمكن أن يكون الألم في المفاصل مفاجئًا وشديدًا، وغالبًا ما يبدأ في مفصل الإبهام أو القدم الكبيرة.

2. تورم واحمرار: يمكن أن يتورم ويصبح مفصل المصاب أحمر وساخن.

3. صعوبة في الحركة: قد تشعر بصعوبة في التحرك واستخدام المفاصل المتأثرة بسبب الألم والتورم.

4. حمى خفيفة: في بعض الحالات، قد يصاحب الألم حمى خفيفة.

عوامل الخطر لمرض الكساح تشمل ارتفاع مستوى حمض اليوريك في الدم، والتغذية غنية باللحوم الحمراء والأطعمة الغنية بالبيورين، والسمنة، وتاريخ عائلي للكساح.

يجب استشارة الطبيب إذا كانت لديك أعراض مشابهة لمرض الكساح. يمكن للطبيب تأكيد التشخيص من خلال الفحوصات الطبية واختبارات مستوى حمض اليوريك في الدم. العلاج عادة يتضمن تقليل مستوى حمض اليوريك في الدم من خلال تغييرات في النظام الغذائي وأدوية مضادة للالتهاب وأدوية تساعد على تقليل ترسب بلورات حمض اليوريك في المفاصل. قد يتوجب على بعض المرضى تناول أدوية منع تكرار النوبات المؤلمة لمرض الكساح.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا