ما هو النياسين؟

الامارات 7 - النياسين هو اسم آخر لفيتامين ب3، والمعروف أيضًا بالنيكوتين أو حمض النيكوتينيك. يعتبر النياسين من الفيتامينات الضرورية لصحة الإنسان ويشار إليه أحيانًا بفيتامين B3.

يؤدي النياسين دورًا مهمًا في الجسم ويساهم في العديد من الوظائف الحيوية، بما في ذلك:

1. دعم صحة الجلد: يلعب النياسين دورًا في الحفاظ على صحة الجلد والمساهمة في تقليل مشاكل الجلد مثل الإكزيما والحكة.

2. تحسين وظائف الجهاز الهضمي: يمكن للنياسين أن يساعد في تحسين وظائف الجهاز الهضمي وتقوية الأمعاء الغليظة.

3. دعم صحة الجهاز العصبي: النياسين يلعب دورًا هامًا في وظائف الجهاز العصبي ويساعد في الحفاظ على صحة الأعصاب.

4. تحسين مستويات الكوليسترول: يمكن للنياسين أن يساعد في تقليل مستويات الكوليسترول الضار (LDL) في الدم، مما يساهم في الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية.

5. دعم الأيض: يلعب النياسين دورًا في تحويل الأطعمة إلى طاقة ودعم الأيض الصحي.

يمكن الحصول على النياسين من مصادر غذائية مثل اللحوم والدواجن والأسماك والمكسرات والبذور والحبوب الكاملة. بالإضافة إلى ذلك، يتوفر النياسين على شكل مكملات غذائية في الصيدليات، ويمكن استخدامها تحت إشراف الطبيب إذا كان هناك حاجة لزيادة مستوى النياسين في الجسم أو عندما يوصي الطبيب بها لأغراض طبية محددة مثل علاج ارتفاع مستوى الكوليسترول.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا