فوائد مصل اللبن للكلى

الامارات 7 - مصل اللبن، المعروف أيضاً بشرش اللبن أو Whey Protein بالإنجليزية، هو مصدر عالي الجودة للبروتين وله العديد من الفوائد الصحية. يُعتقد بعض الأشخاص أن شرب مصل اللبن يمكن أن يكون مفيدًا للكلى، لكنه لا يوجد دراسات علمية تثبت فعاليته في ذلك.

من الجدير بالذكر أن مصل اللبن يحتوي على نسبة عالية من البروتينات، ولذلك يجب تناوله بحذر إذا كنت تعاني من مشاكل في الكلى. فتناول كميات كبيرة من البروتينات قد يزيد من الضغط على الكلى، وذلك بسبب تحميلها بتصفية المواد الثانوية من الدم والتخلص من المواد الضارة.

بالنسبة للمكملات الغذائية التي تحتوي على بروتين مصل اللبن، يجب على مرضى الكلى تجنب تناولها أو استشارة الطبيب قبل استخدامها. لا يوجد دليل كافٍ حتى الآن يشير إلى أن استهلاك كميات كبيرة من البروتين يضر الكلى لدى الأشخاص الأصحاء.

مصل اللبن يحتوي على بروتينات عالية الجودة وأحماض أمينية مفيدة للجسم. وهو أيضاً غني بالمعادن مثل البوتاسيوم والكالسيوم والفسفور والزنك. يعتبر من المكملات الغذائية الآمنة إذا تم تناوله بالكميات المناسبة.

من الضروري أن يتبع الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في الكلى نظامًا غذائيًا مناسبًا للحفاظ على صحة الكلى. يجب الحفاظ على وزن صحي وتناول طعام قليل الدهون والأملاح والسكريات. كما يجب تجنب تناول الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم والفسفور بكميات كبيرة.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن الاستفادة من بعض الأطعمة الصحية للكلى مثل الأسماك الغنية بأحماض أوميجا 3، والفواكه والخضروات مثل التفاح والتوت والفراولة، والخضروات مثل السبانخ والبطاطا الحلوة. يجب على مرضى الكلى مراجعة الطبيب أو أخصائي التغذية لتحديد النظام الغذائي الأنسب لحالتهم.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا