مكونات العين

الامارات 7 - العين هي أحد أعضاء الجسم الرئيسية والمعقدة، وهي تتكون من مجموعة من الأجزاء والمكونات التي تعمل سويًا للمساهمة في الرؤية. إليك قائمة بأهم مكونات العين:

1. القرنية (Cornea): القرنية هي الغشاء الشفاف الرقيق الذي يغطي الجزء الأمامي من العين. إنها تساعد في توجيه الضوء إلى داخل العين وتحديد البؤرة الضوئية.

2. الزجاجي (Vitreous Humor): الزجاجي هو مادة هلامية تملأ الجزء الخلفي من العين. إنه يساعد في الحفاظ على شكل العين ويسهم في تركيز الضوء على الشبكية.

3. الشبكية (Retina): الشبكية هي طبقة حساسة للضوء في الجزء الخلفي من العين. تحتوي على خلايا العصب الحسي المعروفة باسم العصب البصري، والتي تحول الإشارات الضوئية إلى إشارات عصبية تُرسل إلى الدماغ لتفسيرها.

4. عدسة (Lens): العدسة توجد خلف القرنية وأمام الزجاجي، وهي تساعد في تكييف التركيز على الأشياء المختلفة بوجه عام عن طريق تغيير شكلها.

5. السلامية (Iris): السلامية هي الجزء الملون من العين الذي يتحكم في حجم فتحة الحدقة (المرمى) وبالتالي في كمية الضوء الذي يدخل إلى داخل العين.

6. الحدقة (Pupil): الحدقة هي الفتحة الموجودة في وسط السلامية والتي تسمح بمرور الضوء إلى داخل العين. يتم تحكم في حجم الحدقة بواسطة السلامية.

7. العضلات العينية: هذه العضلات تساعد في تحريك العين وتوجيهها نحو الأهداف المختلفة وفي الحفاظ على توازنها.

8. جدار العين: العين محاطة بجدارها الخارجي الذي يحميها ويثبتها في مكانها.

هذه مكونات العين الرئيسية، وهناك تفاصيل أكثر دقة لهذه المكونات وعملها الدقيق في تكوين الصورة والرؤية. العين هي جزء معقد ومدهش من جسم الإنسان تسهم في تمكيننا من الرؤية والتفاعل مع العالم من حولنا.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا