مشروبات لعلاج الإمساك عند الأطفال

الامارات 7 - إذا كان الطفل يعاني من مشكلة الإمساك، يمكن تجربة بعض المشروبات الطبيعية والمفيدة للمساعدة في تحسين حركة الأمعاء وعلاج الإمساك إليك بعض الخيارات التي يمكن تناولها بحذر وتحت إشراف من قبل الأهل:

1. الماء: تأكد من توفير كميات كافية من الماء للطفل على مدار اليوم. تجنب الجفاف قد يساهم في تحسين حركة الأمعاء.

2. عصير البرتقال: عصير البرتقال يحتوي على الألياف والماء، ويمكن أن يساعد في تحسين الهضم وتسهيل حركة الأمعاء.

3. عصير الخوخ: عصير الخوخ له تأثير ملين طبيعي ويمكن أن يكون مفيدًا في حالات الإمساك الخفيفة.

4. المشروبات الساخنة: بعض المشروبات الساخنة مثل الشاي الأخضر أو الشاي العشبي (مثل شاي البابونج) يمكن أن تساعد في تهدئة الجهاز الهضمي وتحسين حركة الأمعاء.

5. اللبن المُخمر: مشروبات اللبن المخمرة مثل الزبادي الطبيعي أو الكفير قد تحتوي على بكتيريا نافعة تعزز من صحة الجهاز الهضمي.

6. الماء مع العسل: يمكن مزج ملعقة صغيرة من العسل في كوب من الماء الفاتر وإعطاؤه للطفل. العسل يمكن أن يساعد في تحسين حركة الأمعاء.

يُفضل تجنب إعطاء الأطفال المشروبات التي تحتوي على الكافيين أو السكريات المكررة، حيث يمكن أن تزيد من مشكلة الإمساك. إذا استمرت مشكلة الإمساك لفترة طويلة أو كانت شديدة، يجب على الأهل استشارة طبيب الأطفال لتقديم التقييم والعلاج اللازم.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا