مرض الملاريا

الامارات 7 - مرض الملاريا هو مرض متنقل يسببه طفيليات من نوع Plasmodium، وينتقل عادة عن طريق لدغة البعوض المُصاب بالمرض. الملاريا تعد واحدة من الأمراض المهمة التي تؤثر على الإنسان وتوزع في مناطق مختلفة حول العالم، خصوصاً في المناطق الاستوائية والمدارية.

أعراض مرض الملاريا تتضمن عادة:

1. حمى مرتفعة.
2. قشعريرة.
3. هبوط حاد في درجة الحرارة (انخفاض في درجة الحرارة الجسمية).
4. ألم في العضلات والعظام.
5. صداع.
6. ضعف عام وإرهاق.
7. قد تظهر أعراض أخرى مثل قيء واسهال وارتفاع في نسبة العصيات البيضاء في الدم.

إذا لم يتم علاج مرض الملاريا بشكل سريع وفعال، يمكن أن يتطور المرض إلى مضاعفات خطيرة مثل فشل كلوي وفشل الأعضاء والوفاة.

العلاج المبكر والفعال للملاريا يتضمن استخدام أدوية مضادة للملاريا بعد التشخيص الدقيق من قبل محترف طبي. بالإضافة إلى العلاج، يُنصح باتخاذ إجراءات وقائية لتجنب لدغات البعوض مثل ارتداء الملابس المناسبة واستخدام مبيدات البعوض واستخدام شباك النوافذ.

العمل على الحد من انتشار الملاريا يعتمد أيضًا على التطعيم وجهود مكافحة البعوض والتثقيف الصحي في المناطق المعرضة للمرض. هناك جهود دولية ووطنية لمكافحة الملاريا تهدف إلى القضاء على المرض بشكل عام أو تقليل انتشاره بشكل كبير.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا